آخر الأخبار الرياضيةافريقياالمحترفون العربالميركاتو الشتويانتقالات رسمية

رسميًا | عمرو مرعي بديلاً لعمر خربين في بيراميدز

بعد ساعات قليلة من تأكيده لمفاوضات الأهلي..

أتم المهاجم الدولي المصري السابق “عمرو مرعي” انضمامه لصفوف نادي بيراميدز، مساء اليوم الاثنين، على أن يبدأ مشواره بدءاً من يناير المقبل بدلاً من عمر خربين الذي تراجع عن اللعب مع الفريق المصري حديث العهد.

وقضى عمرو مرعي الموسم الماضي ونصف الموسم الجاري بين صفوف نادي النجم الساحلي التونسي، الذي انضم إليه في الميركاتو الصيفي 2017 من إنبي نظير 500 ألف دولار تقريبًا.

وجاء رحيل عمرو مرعي إلى سوسة بسبب إصرار المدير الفني الأرجنتيني “هيكتور كوبر” على ضم لاعبين محترفين لصفوف المنتخب المصري في تصفيات ونهائيات مونديال 2018، ومع ذلك لم يلتفت كوبر لمرعي رغم الأزمة الواضحة لدى الفراعنة في المهاجم المركزي أو الصريح.

صاحب الـ26 عامًا، سجل ثلاثة أهداف فقط في 22 مباراة بالدوري التونسي للمحترفين الموسم الماضي، وساهم في ترشح الفريق الى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بتسجيله لهدفين في الدور ربع النهائي أمام بطل ليبيا.

واستعاد عمرو مرعي مستواه المعهود في ست مباريات بالدوري التونسي هذا الموسم، إذ سجل ثلاثة أهداف، من بينهم ثنائية في أول عشر دقائق أمام المنستيري وهدف أمام الملعب القابسي.

وأكد اللاعب في حديثه مع وسائل الاعلام ليلة أمس الأحد، برغبة إدارة الأهلي في التعاقد معه ليكون المهاجم الأساسي، بسبب تكرر إصابات صلاح محسن وتدني مستوى مروان محسن.

لكن نادي بيراميدز فاجأ الجميع بالتعجيل من اتمام التعاقد مع عمرو مرعي، وكتب عبر حسابه الرسمي “الأول..عمرو مرعي لاعبًا جديدًا لبيراميدز”، في إشارة إلى أن النادي يسعى لاتمام المزيد من الصفقات الرنانة في الميركاتو الشتوي.

وكان مالك بيراميدز “تركي آل الشيخ” أكد في تصريحات سابقة نهاية الأسبوع الماضي بأنه سيبرم خمس صفقات وازنة خلال يناير، لن يكون السوري “عمر خربين” من بينهم بسبب تمسك الهلال باستمراره.

عمرو مرعي ينضم لنادي بيراميدز المصري من النجم الساحلي التونسي (صور: pyramids FC)
عمرو مرعي ينضم لنادي بيراميدز المصري من النجم الساحلي التونسي (صور: pyramids FC)
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق