اخر الاخبار الرياضيةافريقياالأحد الكروي

الرجاء “العالمي” يتوج بالكونفدرالية ويضرب موعدًا مع الترجي

بطلاً للمرة الثانية في تاريخه..وللمرة الاولى في النظام الجديد

انتزع نادي الرجاء البيضاوي المغربي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018 من أحضان نادي فيتا كلوب، بعد الفوز عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4/3، ليضرب موعدًا ناريًا مع الترجي الرياضي التونسي -بطل دوري أبطال أفريقيا – على الملعب الأولمبي برادس في مباراة كأس السوبر الأفريقيا بعد أيام قليلة من عودة الترجي من مونديال الاندية، يوم 29 ديسمبر.

الرجاء تفوق في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة، سجل منهم الجناح الأيسر الموهوب “سفيان راحيمي” ثنائية، في أمسية تألق فيها الحافظي بصورة ملفتة.

وواجه الرجاء أجواءً مشحونة وصعبة سبقت مباراة الإياب على ملعب الشهداء بعاصمة الكونجو الديمقراطية “كينشاسا”، حيث منع خلال اليومين الماضيين من التدرب في أجواء مثالية، وتعرضت بعثته الاعلامية للاعتداء الجسدي.

محبو فيتا كلوب رفعوا لافتات كتبوا عليها “الريمونتادا” لثقتهم في قدرة الفريق على تحقيق نتيجة مماثلة لتلك التي حققوها أمام المصري البورسعيدي في إياب الدور نصف النهائي، عندما انتصروا برباعية نظيفة بعد التعادل في بورسعيد من دون أهداف.


اقرأ ايضًا

دوري المظاليم..علامة مؤثرة في الميركاتو المصري
الأهلي تفصله خطوات على صفقة تونسية جديدة
جوارديولا يحاول تعطيل الصفقة المنتظرة في ريال مدريد
جاري نيفيل: مانشستر يونايتد فقد سيطرته على لاعبيه
رانييري يطلب “البطل المُهمش” من تشيلسي
برشلونة يقترب من بيع آندري جوميش نهائيًا!

لكن عبد الإله حافظي عاد ليؤكد أهميته القصوى في منظومة المدرب الإسباني “كارلوس جاريدو” بتسجيله لهدف السبق للرجاء في الدقيقة 21 من تسديدة قوية من داخل منطقة العمليات بعد تلقيه لعرضية من جهة اليمين.

وتوجب على فيتا كلوب تسجيل خمسة أهداف لاقتناص الكأس، الأمر الذي أدى إلى تسلل حالة التراخي للاعبي الرجاء، معتقدين أن المباراة انتهت قبل الآوان!.

وبسبب التراجع الذهني وسوء الأرضية انخفض مردود الرجاء كثيرًا، لتتلقى شباكه ثلاثة أهداف في الدقائق 45 و71 و74، صعبوا عليه الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت ضغطًا غير طبيعي من طرف النادي الكونجولي لاسيما من على الرواق الأيمن.

جدير بالذكر تتويج الرجاء بهذه الكأس في نظامها الجديد للمرة الأولى في تاريخه، وتتويج المدرب جاريدو بها للمرة الثانية، إذ سبق وقاد الأهلي المصري لها عام 2014 بسيناريو دراماتيكي.

وسبق للرجاء التتويج بكأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” مرة واحدة في نظامه القديم عام 2003. 

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى