اقتصاد

لماذا لم يدعم مانشستر يونايتد المثلية كما فعل ليفربول وآرسنال وتشيلسي؟

غاب دعم مانشستر يونايتد للمثلية على مواقع التواصل الاجتماعي مطلع هذا الأسبوع، في مفاجأة غير متوقعة بالنسبة للمسؤولين عن حملة دعم المثلية LGBT التي أطلقتها جمعية StoneWall.

آرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام قاموا بدعم المثلية عن طريق تغيير ألوان شعاراتهم على شبكاتهم الاجتماعية “تويتر وفيسبوك وانستاجرام”.

لكن مانشستر يونايتد ومعه إيفرتون وكارديف سيتي رفضوا دعم الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واكتفوا بارتداء قادتهم لشارة عليها علم قوس قزح.

وتعرض مانشستر يونايتد لهجوم شرس من قبل مؤيدي المثلية حول العالم لعدم تغيير صورة حسابه الرسمي على تويتر، فقد كانت إشارة واضحة من جانب إدارة النادي لعدم دعم جمعية Stonwall بالمملكة المتحدة ضد فوبيا المثلية في كرة القدم.

وأقيمت على ملعب سانت ماري مباراة ساوثامبتون ومانشستر يونايتد في تمام الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي، يوم أمس السبت، وخلال سير اللعب تعرض حساب النادي لهجوم مستمر من مؤيدي المثلية.

ودعا عدد من مستخدمي تويتر إدارة مانشستر يونايتد لتغيير موقفها والاتحاد مع مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال وتشيلسي الذين قاموا بمزج شعاراتهم إلى المثلية.

فرصة أخيرة

لا يعرف أحد السبب الرئيسي في رفض مانشستر يونايتد لدعم المثلية، لكن يبدو أن النادي فضل الاكتفاء بالدعم داخل أرض الملعب كي لا يصطدم مع الرافضين للمثلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وما أكثرهم.

وأمام الأندية التي لم تُظهر دعمها لحملة LGBT في هذه الجولة، فرصة أخرى خلال الجولتين القادمتين من الدوري الإنجليزي الممتاز لإظهار دعمهم الكامل داخل وخارج الملعب، حسب اتفاق رسمي أبرمته المنظمة مع رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة قبل عدة أسابيع.

الحملة التي جرى تنفيذها في دوري الركبي، تهدف إلى زيادة وعي الجماهير تجاه اللاعبين والمشجعين المثليين والمثليات من مزدوجي الميل الجنسي الذين قاموا بتغيير هويتهم الجنسية.

ومن المثير للدهشة، كان مانشستر يونايتد أول فريق كرة قدم إنجليزي يُشارك جمعية Stonewall الخيرية في مارس 2017، كما أصبح النادي عضوًا رسميًا في TeamPride، وهو تحالف من الشركات العالمية الملتزمة بجعل كرة القدم لعبة للجميع.

وأكد المدير الإداري لمجموعة مانشستر يونايتد “ريتشارد آرنولد” في تصريحات سابقة بإلتزام النادي بالمشاركة في كافة نشاطات جمعية حماية المثليين في كرة القدم.

وقال “مانشستر يونايتد دائمًا له الريادة في كل ما يفعله، نحن فخورون بأن نكون أول نادٍ رياضي يوقع على عقد مع TeamPride. النادي مستمر في إلتزامه في جميع المجالات، ومع 659 مليون مشجع حول العالم، تقع على عاتقنا مسؤولية إظهار الدعم والاعتراف بكل من يحب مانشستر يونايتد”.

ولا يتبقى سوى أن نرى ردة فعل مانشستر يونايتد خلال الجولة القادمة من البريميرليج عندما يلاقي آرسنال على ملعب أولد ترافورد في الجولة ال15 يوم الخامس من ديسمبر الجاري.

ويحتل فريق جوزيه مورينيو المرتبة السابعة في جدول ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة بسبب تعرضه لأربع تعادلات وأربع هزائم حتى الآن، ما أدى إلى تخلفه عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 16 نقطة.

مقالات ذات صلة