آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الانجليزيالميركاتو الصيفيانتقالات اللاعبين

تسرع مانشستر يونايتد أهدى ريال مدريد مفتاح من ذهب عام 2014!

اعتراف مُوجع لعاشق مانشستر يونايتد...

صرح المدير الفني الأسبق لنادي مانشستر يوناتيد “ديفيد مويس” بأنه كان على وشك اتمام صفقة كادت ستحل العديد من الأزمات والمشاكل في خط وسط الفريق عام 2014، بالتعاقد مع لاعب خط وسط الدولي الألماني “توني كروس” من بايرن ميونخ، إلا أن الوقت لم يسعفه لاتمامها بسبب إقالته من تدريب النادي بداعي سوء النتائج التي حققها خلال فترة التدربية التي لم تتجاوز التسعة اشهر.

مانشستر يونايتد أهدى ريال مدريد العديد من المواهب الرائعة في السنوات الـ 15 الماضية، لعل أبرزهم ديفيد بيكهام وروود فان نيستلروي.

ناهيك عن الجوهرة الأسطورية “كريستيانو رونالدو” عام 2009 بمبلغ 80 مليون جنيه إسترليني، والذي وصفه فيرجسون بعد انفجار مواهب رونالدو التهديفية، بأنه مبلغ بخس للغاية مقابل لاعب بثقل البرتغالي.

وها هو ديفيد مويس يكشف عن بعض التفاصيل التي أحاطت بانتقال توني كروس من بايرن ميونخ إلى ريال مدريد يوم 14 يوليو 2014، ليضيف إلى السجلات جوهرة جديدة فرط فيها يونايتد لصالح الريال.

توني كروس، لاعب وسط بايرن ميونخ السابق كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف مانشستر يونايتد عام 2013 بعد تولي مويس المسؤولية (المصدر: Sky sports)
توني كروس، لاعب وسط بايرن ميونخ السابق كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف مانشستر يونايتد عام 2013 بعد تولي مويس المسؤولية (المصدر: Sky sports)

موسم 2013-2014 تعاقد مانشسر يونايتد مع الاسكتلندي ليصبح مديرًا فنيا للشياطين الحمر بعد اعتزال مواطنه العريق “سير أليكس فيرجسون” للتديب.

كان في بداية الموسم -كما يقول- يريد التعاقد مع لاعب خط الوسط الدولي الإسباني “سيسك فابريجاس”، ولم تتم الصفقة حينها، فجلب البلجيكي ذو الأصل المغربي “مروان فيلايني” الذي كان يدربة في ايفرتون بحوالي 28 مليون جنيه إسترليني.

لكن فيلايني لم ينجح في ملء الفراغ الذي خلفه سكولز، بطبيعة الحال، بسبب ضعف إمكانياته في التمرير، وخلال الموسم كان توني كروس يقدم مستويات عالية الجودة في الدوري الألماني رفقة الكبير “توب هاينكس”، ما دفع مويس للاتفاق معه على الانضمام لليونايتد، خاصةً وأن إدارة العملاق البافاري لم تقم بتمديد عقد كروس ووضعته على لائحة المستغنى عنهم بمبلغ لا يزيد عن 25 مليون جنيه إسترليني بأمر من المدرب الإسباني “جوسيب جوارديولا”.

على بُعد خطوات

 

ديفيد مويس، المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد وإيفرتون وريال سوسيداد (المصدر: reuters)
ديفيد مويس، المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد وإيفرتون وريال سوسيداد (المصدر: reuters)

قال مويس للصحفيين هذا الأسبوع “كنت على بُعد خطوات قليلة من اتمام الصفقة لكن إدارة مانشستر يونايتد اتخذت القرار بسرعة وقامت بإقالتي، ولم يأت كروس الى أولد ترافورد”.

ويقدم توني كروس، الذي كلف خزينة الريال 22.5 مليون جنيه إسترليني فقط، مستوى مذهل مع ريال مدريد منذ رحيله عن ملعب آليانز آرينا، فقد قاده للتتويج بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، أما مانشستر يونايتد فاكتفى ببطولتين كبيرتين في الفترة الأخيرة، كأس الاتحاد الإنجليزي 2016 مع لوي فان خال، وكأس الدوري الأوروبي 2017 مع جوزيه مورينيو.

ولا يزال يبحث مانشستر يونايتد حتى وقتنا عن بول سكولز جديد في مركز الإرتكاز، يستطيع الربط ما بين الوسط والهجوم.

ويعاني الإسباني آندير هيريرا من تذبذب في المستوى وضعف في السرعة والقدرات البدنية، كما فشل بديله الجديد “فريد” في الانسجام مع الحياة في مدينة مانشستر بعد انضمامه الصيف الماضي.

وناهيك عن كل هذا وذاك، يوجد عدم إلتزام واضح من الفرنسي بول بوجبا في تأدية مهام ذلك المركز الحساس، نظرًا لرغبته في لعب دور لاعب الوسط المتقدم تحت رأس الحربة وتسجيل الأهداف.

اقرأ ايضًا

دي خيا يُجدد ولاءه لمانشستر يونايتد

خاص | الوداد المغربي يستدرج الأندية السعودية بورقة جديدة

لاعب مغربي في الطريق إلى ريال مدريد

السجن 14 عامًا لمستهدف عملية تدمير أسهم دورتموند

مورينيو: أفضل حارس في العالم يريد البقاء


والتالي أرقام توني كروس مع ريال مدريد في موسم 2018/2017

المسابقة

عدد المباريات

عدد الأهداف

عدد التمريرات الحاسمة

الدوري الإسباني

27

5

7

كأس ملك إسبانيا

كأس سوبر إسبانيا

2

دوري أبطال أوروبا

12

3

كأس سوبر أوروبا

1

كأس العالم للأندية

1

كلمات دالة

مكتب ميركاتو داي

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية

مقالات ذات صلة

إغلاق