آخر الأخبار الرياضيةأوروباانتقالات اللاعبينانتقالات رسمية

أحد نجوم البرتغال في 2004 مدربًا لنادي ماريتمو

يود وضع ماريتمو في المكانة التي يستحقها...

عُين لاعب منتخب البرتغال في يورو 2004 وكأس العالم 2006، آرماندو تيكشييرا الشهير بـ بيتيت مديرًا فنيًا لنادي ماريتمو البرتغالي ليلة أمس الخميس بعقد قصير الأمد، قابل للتجديد في حالة تمكنه من إقحام الفريق في سباق التأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

بيتيت /42 عامًا/ خلف المدرب كلاوديو براجا الذي مكث على مقعد المدير الفني منذ بداية يونيه من هذا العام حتى يوم 26 نوفمبر الجاري.

وتمت إقالة براجا بسبب تدني نتائج الفريق المحلية وتراجعه إلى منطقة الخطر في جدول ترتيب الدوري البرتغالي الممتاز سوبر ليجابفارق نقطة واحدة عن بوافيشتا صاحب المركز الـ 17 وقبل الأخير.

ورغم الحالة الصعبة التي يَمر بها ماريتمو حاليًا، واحتلاله المركز الـ 12 في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، إلا أن نجم بنفيكا وكولن الأسبق، وافق على تدريب الفريق ووقع على عقد مدته 7 أشهر فقط، سينتهي في يونيه 2019.

وعود

المدرب السابق لنادي بوافيشتا ولاعب نادي بنفيكا "بيتيت"، يتولى تدريب نادي ماريتمو البرتغالي حتى يونيه 2019 (الصور: google.com)
المدرب السابق لنادي بوافيشتا ولاعب نادي بنفيكا “بيتيت”، يتولى تدريب نادي ماريتمو البرتغالي حتى يونيه 2019 (الصور: google.com)

قال بيتيت عند تقديمه لوسائل الإعلام صحبة رئيس النادي جوزيه رودريجيز بيريرا أعد جمهور النادي بالكثير. سأعمل بكل تفانٍ لوضع ماريتمو في المكانة التي تليق به ويستحقها.

وأضاف الرئيس دعاني يوم الاربعاء لمناقشة العرض، كنت سعيدًا جدًا بهذه الفرصة التي أعطاني إياها لأكون قادرًا على تمثيل ماريتمو. آمل أن تكون سعادتي بنفس مقدار سعادة ماريتمو بي. أعدكم بالعمل الجاد بدءًا من اليوم، سأعمل بكل قوتي قبل وأثناء كل مباراة، آمل في تقديم أداء جيد يُمتع الجمهور، فسيكون من دواعي سروري أن يستمتعوا بلعب فريقهم.

وأوضح حديثه ماريتمو فريق لديه تاريخ عظيم في كرة القدم البرتغالية وأكبر ناد في الجزيرة، وهو مشروع مهم للغاية بالنسبة لي، وأتمنى أن ألبي كل التوقعات، وأحظى بثقة الرئيس واللاعبين. لا شك أن ظروف الفريق صعبة، ويَمر بحالة سلبية، لكننا نتطلع لعكس هذا الوضع يوم السبت أمام فيتوريا سيتوبال.

وأكمل شاهدت بعض المباريات، فريق ماريتمو لديه نوعية جيدة من اللاعبين، وليس كل شيء سيء هنا. سأقدم أفكاري للفريق، لأنني أعتقد بوضوح أننا سننجح، لأن الفريق يود الخروج من هذا الظرف السيء.

ولم يحقق ماريتمو أي فوز يُذكر تحت قيادة براجا منذ الجولة الرابعة من الدوري يوم 2 سبتمبر الماضي، عندما هزم ديبورتيفو أفيس بهدف الظهير الأيمن الموزامبيقي زين الدين عبد الله جونيور”.

وسقط الفريق بعدها في الخسارة 8 مرات في الفترة من 16 سبتمبر إلى 25 نوفمبر، وتخللت تلك الخسائر تعادل مع بيلينينسيش في الدوري وآخر أمام مورا في الكأس.

وأمام بيتيت ثلاث مباريات صعبة بدءًا من الشهر المقبل، حيث سيستضيف فيتوريا سيتوبال وبنفيكا وسيحل ضيفًا على فيرينسي.

ويعد نادي ماريتمو أكثر الفرق البرتغالية اعتمادًا على اللاعبين البرازيليين هذا الموسم، حيث يوجد بين صفوفه 10 لاعبين برازيليين!.

تجدر الإشارة إلى أن بيتيت ولد في مدينة ستراسبورج الفرنسية، لكنه لم يلعب لأي فريق فرنسي خلال مسيرته الكروية، ومثل أندية إسبوسيندي وجوندومار ويونياو لاماس وجيل فينسينت وبوافيشتا وبنفيكا وكولن، واعتزل في بوافيشتا بموسم 2013/2012، ليتجه بعدها إلى تدريب بوافيشتا لمدة أربعة مواسم.

وانتقل بيتيت لتدريب أندية تونديلا وموريرينسي وباكوس فيريرا خلال المواسم الثلاث الماضية.

اقرأ ايضًا

دي خيا يُجدد ولاءه لمانشستر يونايتد

خاص | الوداد المغربي يستدرج الأندية السعودية بورقة جديدة

لاعب مغربي في الطريق إلى ريال مدريد

السجن 14 عامًا لمستهدف عملية تدمير أسهم دورتموند

مورينيو: أفضل حارس في العالم يريد البقاء

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق