آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الانجليزيالميركاتو الصيفيالميركاتو الفرنسي

هازارد “المُتشبع” لن يذهب إلى بارس ابدًا!

البلجيكي ماضٍ في الحديث عن مستقبله كلما سنحت له الفرصة...

استبعد الجناح الدولي البلجيكي “ايدين هازارد” فكرة عودته إلى فرنسا في المستقبل القريب، واللعب في باريس سان جرمان، موكدًا صحة ما تداولته وسائل الإعلام من أخبار عن جدية محاولة الإدارة القطرية للتعاقد معه إلا أنه رفض ذلك، وفاءً لفريقه القديم “ليل”، ولأنه يتطلع لمواصلة مسيرته مع تشيلسي في الوقت الحالي، وإذا لم يجدد في الصيف سيبدأ التفكير في الانتقال إلى ناد آخر لكنه لن يكون باريس.

واستعراضت إدارة النادي الباريسي عضلاتها -حسب تعبير هازارد- في السوق حين جلبوا نيمار لملعب حديقة الأمراء بصفقة قياسية في صيف 2017 بلغت 220 مليون يورو، ثم كان التوقيع مع الفرنسي اليافع “كيليان مبابي” بما يزيد عن 170 مليون يورو. 

وأضاف هازارد “صفقة انضمام مبابي إلى باريس كانت صاخبة ومؤثرة على المشاعر. لقد أجروا بعض الاتصالات معي لتوقيع عقد، لكنني رفضت وأخبرتهم بأن المشروع لم يغرني، وبأنني لو عدت إلى الدوري الفرنسي قسيكون لنادي ليل (فريقه السابق)”.

هل اكتفى هازارد؟

إدين هازارد ، لاعب وسط تشيلسي (صور: Getty)
إدين هازارد ، لاعب وسط تشيلسي (صور: Getty)

المطلوب بقوة في ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي القادم، انطلقت مسيرته الاحترافية مع نادي ليل الفرنسي قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في صيف عام 2012 نظير 38 مليون جنيه إسترليني، بعد صراع شرس بين تشيلسي واليونايتد على التوقيع معه.

وحقق هازارد معظم البطولات الممكنة رفقة تشيلسي، ما يوصله لحالة التشبع التي تدفعه نحو المغادرة بحثًا عن تحدٍ جديد من أجل تحقيق دوري أبطال أوروبا مع البطل القياسي “ريال مدريد”.

وفاز هازارد بلقب الدوري مرتين رفقة تشيلسي في السنوات الست الماضية، المرة الاولى كانت تحت إمرة البرتغالي “جوزيه مورينيو” بموسم 2014-2015، والمرة الثانية تحت قيادة الإيطالي “أنطونيو كونتي” بموسم 2016-2017.

وفي جعبته كذلك بطولة الدوري الأوروبي عام 2013 تحت قيادة المدرب الإسباني “رافائيل بينيتيز”، بالإضافة لكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

و ارتبط اللاعب بالانتقال الى ريال مدريد خصوصا بعد بطولة كأس العالم 2018، والتي قدم خلالها إدين مستوى مميز للغاية وقاد فيها بلجيكا لاحتلال المركز الثالث على حساب إنجلترا.

أرقام هازارد مع تشيلسي بموسم 2018/2017

المسابقة

عدد المباريات

عدد الأهداف

عدد التمريرات الحاسمة

الدوري الإنجليزي الممتاز

34

12

4

كأس الاتحاد الإنجليزي

5

1

2

كأس الرابطة الإنجليزية

4

1

3

دوري رديف إنجلترا

1

دوري أبطال أوروبا

8

3

4

اقرأ ايضًا

رسميًا | ريال مدريد يوافق على استضافة ريفربليت وبوكا جونيورز

ضبط حالة تحرش جنسي في مدرجات شالكه

قصة فرناندو لافوينتي الذي قتله ناديه الآيرلندي

أرباح هائلة لبرشلونة من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

مصادرة بعض ممتلكات سامبدوريا واتهام رئيسه بالاحتيال

كلمات دالة

مكتب ميركاتو داي

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية

مقالات ذات صلة

إغلاق