آخر الأخبار الرياضيةافريقيااقتصاد رياضي

الكاف يوجه أنظاره للمغرب بعد سحب التنظيم من الكاميرون

أحمد أحمد يصعق الكاميرون..

فاجأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجميع بسحب تنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون، اليوم الجمعة، وفتح الباب أمام البلدان الراغبة في تنظيم الحدث، من الآن وحتى نهاية العام الجاري.

وتداولت العديد من التقارير منذ العام الماضي حول مدى جاهزية الكاميرون لتنظيم الحدث، وسط ترقب من الاتحاد المغربي لكرة القدم الذي أبدى اهتمامه بالتنظيم إذا ما سحب من الكاميرون بقرار إداري.

وحاول رئيس الكاف “أحمد أحمد” نفي إمكانية سحب التنظيم ومنحه للمغرب، مؤكدًا أن تنظيم الكاميرون للبطولة لا مساس به، وذلك في حضور أسطورة كرة القدم الأفريقية “سامويل إيتو” آنذاك!

لكن يبدو أن تأخر الكاميرون في تسليم المنشآت والملاعب والمرافق الخاصة بالتنظيم أدى إلى سحبه منها وتحويل الأنظار إلى المغرب التي كادت تنظم نسخة عام 2015 قبل أن تُسحب منها بقرار من الرئيس السابق للكاف “عيسى حياتو” الذي رفض تأجيلها من يناير إلى الصيف رغم حصول المغرب على شهادة من منظمة الصحة العالمية تؤكد تهديد سلامة الجمهور من فيروس إيبولا!


اقرأ ايضًا

هل تحدث ويعمل بولت مع مارادونا في المكسيك؟
رسميًا | لاعب جزائري يلتحق بنادي يوفيل تاون الإنجليزي
خاص | الوداد المغربي يستدرج الأندية السعودية بورقة جديدة
هازارد “المُتشبع” لن يذهب إلى بارس ابدًا
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق