اقتصاد

مصادرة بعض ممتلكات سامبدوريا واتهام رئيسه بالاحتيال

كشفت وكالات إيطالية عن مصادرة الشرطة المحلية لممتلكات وأصول قيمتها نحو 2.5 مليون يورو خاصة بنادي سامبدوريا، وتوجيه اتهامات رسمية إلى رئيس النادي “ماسيمو فيريرو” وخمسة آخرين بتهمة الاحتيال وارتكاب مخالفات مالية.

وصدورت أكثر من 200 ألف يورو من سامبدوريا، بالإضافة إلى منزل فخم بمدينة فلورنسا الإيطالية، حيث يشتبه المحققون في أن أرصدته وزعت بين شركات أخرى يمتلكها فيريرو الذي يعمل منتجًا وموزعًا للأفلام السينمائية.

وتبحث الشرطة في عملية بيع لاعب غينيا الاستوائية بيدرو أوبيانج من سامبدوريا إلى ويست هام يونايتد الإنجليزي عام 2015، حيث تشتبه في أنه تم تحويل 1.2 مليون يورو من قيمة الصفقة التي تقدر بـ 6 ملايين يورو.

كان فيريرو صاحب الـ 67 عامًا قام بشراء النادي الواقع بمدينة جنوى الإيطالية، في يونيو عام 2014، وكان النادي يعاني من أزمة مالية طاحنة بسبب الديون المتراكمة عليه والتي بلغت ما يقرب من 15 مليون يورو.

وفي شهر يونيه من نفس سنة استحواذه على النادي، أبرم فيريرو صفقة قضائية خاصة بإفلاس شركة طيران ليفنجستون، التي كانت تعمل ما بين عامي 2003 و2010، كما تورط في قضايا متعلقة بالتهرب من الضرائب في السنوات التالية.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة