اقتصادكرة القدم اللاتينية

رسميًا | ريال مدريد يوافق على استضافة ريفربليت وبوكا جونيورز

تم التوصل مساء اليوم الخميس، لاتفاق رسمي بين اتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول” والاتحاد الإسباني لكرة القدم والاتحاد الدولي “فيفا” بعدما أظهرت إدارة ريال مدريد موافقتها على استضافة مباراة إياب نهائي ليبرتادوريس بين ريفربليت وبوكا جونيوز.

وأعيد جدولة المباراة المؤجلة ثلاث مرات إلى تاريخ 9 ديسمبر 2018 في تمام الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي، وهذا يعني أن كلا من النهائيات القارية الكبرى ستقام هذا الموسم في مدريد، بعدما حصل ملعب واندا ميتروبوليتانو التابع لنادي أتلتيكو مدريد على شرف تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا بعد عامين فقط من افتتاح الملعب الجديد لفريق الهنود الحمر.

وكل ما يتبقى الآن هو استخراج الموافقة الرسمية للحكومة الإسبانية من خلال وزير التربية والتعليم، ولكن هذا يعتبر إجراء شكلي، فقد بات من المؤكد الآن استضافة إسبانيا للمباراة.

مدريد تهزم الجميع

ملعب سنتياجو برنابيو الذي استضاف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010 بين إنترنسيونالي وبايرن ميونخ، هزم عدد كبير من الملاعب والمدن التي كانت تأمل في استضافة هذا الحدث.

اتحاد أميركا الجنوبية رشح في البداية العاصمة الباراجويانية “أسونسيون”، وإقامة اللقاء دون جمهور، ثم طُرحت عاصمة قطر “الدوحة”، ووعدت الحكومة المحلية بتسديد مبلغ مالي، لاستغلال الحدث في تجربة أحد ملاعب مونديال 2022 واستعراض المرافق المختلفة.

وقامت مدينة “جنوى” بتقديم عرض رسمي لاستقبال المباراة على ملعب لويجي فاريراس، بما أن تأسيس ريفربليت وبوكا جونيورز جاء على يد مهاجرين من مدينة جنوى مطلع القرن الماضي.

وكانت آخر العروض التي وصلت لـ “كونميبول” من عمدة مدينة “ميديلين” يوم أمس الاربعاء، إلا أن الاتحاد لم يلتفت له كثيرًا كما فعل في عرض إمارة أبو ظبي الإماراتية بما أنها ستستضيف كأس العالم للأندية 2018 الشهر المقبل.

تجدر الإشارة إلى انتهاء المباراة الأولى بالتعادل 2/2 على ملعب لا بومبونيرا يوم 11 نوفمبر الماضي، بينما أُجلت مباراة الإياب ثلاث مرات بسبب شغب جمهور ريفربليت خارج ملعب المونيمنتال.

مقالات ذات صلة