المحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

خاص | الوداد المغربي يستدرج الأندية السعودية بورقة جديدة

قامت إدارة نادي الوداد البيضاوي المغربي بَرد عملي على اهتمام بعض الأندية السعودية باللاعب المتميز “محمد أوناجم” بتمديد عقده مع الفريق لمدة 3 أعوام قادمة، وتحسين راتبه الشهري والمنحة السنوية، بهدف رفع سعره أكثر على الراغبين في ضمه بنظام الإعارة خلال الميركاتو الشتوي القادم (يناير 2019).

أوناجم /26 عامًا/ يُعد أحد أهم الأجنحة العصرية في كرة القدم المغربية والأفريقية منذ العام الماضي، فقد قاد الوداد للقب دوري أبطال أفريقيا 2017، ولديه تمريرات عرضية مُتقنة وانطلاقات سريعة من على الرواق الأيمن، وتسديدات بعيدة المدى.

وقال مصدر داخل نادي الوداد لـ (ميركاتو داي) “يوجد عرض رسمي من أحد أندية الدوري السعودي لمحمد أوناجم، هذا صحيح، ونحن نسعى لتسويقه بشكل جيد في السعودية”.

ويأتي تمديد عقد أوناجم كخطوة واضحة نحو استدراج الأندية السعودية التي تستهدف تعزيز صفوفها خلال الميركاتو الشتوي، ومن ثم تسويقه خلال الستة أشهر الأولى من عام 2019 وبيعه فيما بعد للعرض الأقوى، خاصةً وأن هناك أندية مثل اتحاد جدة تُعاني الأمرين وتود تصحيح المسار بصفقات من عيار ثقيل.

وفتحت إدارة نادي “أحد” المزاد بعرض نصف مليون دولار على وكيل أعمال أوناجم، على أن يُقسم المبلغ لـ 300 ألف للوداد و200 ألف للاعب، ولا يزال الوداد يدرس هذا العرض.

وأضاف المصدر نفسه “إدارة الوداد لا تود التفريط في أوناجم بهذه السهولة، لذلك قامت بتمديد العقد أولاً، واحتمال كبير خروجه في الميركاتو الشتوي بمبلغ محترم، تستطيع أن تصف ذلك بتسويق اللاعب لبيعه في المستقبل القريب. إنه جناح عصري، يمكنه تنفيذ أي مهمة تطلب منه. الوداد سيستغل طلب (أحد) وسيعير أوناجم كي يستعرض قدراته وإمكانيته في السعودية خلال الأشهر القادمة ويرفع سعره أكثر على الأندية الراغبة في الشراء”.

الخلل ليس في ريبامار

المنضم من الوداد عام 2015 من نادي شباب أطلس، لا يُسجل الكثير من الأهداف، لكنه قادر على صناعتها سواء بالتمرير العرضي أو الأرضي، وهذا ما يفتقده نادي أحد هذا الموسم في لاعبي وسطه.

وتعتقد إدارة “أحد” أن الخلل التهديفي ليس في ريبامار أو في المهاجم البوركينابي المولود في السعودية “هارون عيسى” الذي لم يُسجل أي هدف في أربع مباريات حتى الآن، بل في منطقة التحضيرات التي يُجب أن تُنشط بلاعب سريع وموهوب مثل أوناجم.

ويحتل الفريق الأصفر المرتبة قبل الأخيرة في جدول ترتيب الدوري السعودي (15) برصيد ست نقاط فقط من انتصار وثلاث تعادلات، ويُعد هجومه هو الأضعف في المسابقة برصيد تسعة أهداف من بينهم ثلاثة للاعب المعار من نادي بيراميدز المصري “لوكاس ريبامار”.

أرقام محمد أوناجم

الفريق

الموسم (الدوري المغربي)

عدد المباريات

عدد الأهداف

شباب أطلس

2015-2014 24 6

الوداد البيضاوي

2016-2015 20 2

الوداد البيضاوي

2017-2016 27 3

الوداد البيضاوي

2018-2017 14 2

الوداد البيضاوي

2019-2018 4 1

مقالات ذات صلة