المحترفين العربانتقالات مجانيةصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

رسميًا | لاعب جزائري يلتحق بنادي يوفيل تاون الإنجليزي

حصل قلب الدفاع الجزائري “عادل قفايطي” على فرصة جديدة لإثبات نفسه في الملاعب الإنجليزية، عندما وقع لنادي يوفيل تاون هذا الأسبوع بعقد مدته شهر واحد قابل للتجديد بناء على الأداء الذي سيقدمه خلال المباريات الصعبة القادمة.

المولود في مدينة نانتر الفرنسية عام 1994، عاش ظروفًا صعبة منذ تركه لناديه الأم “نوريتش سيتي” الذي ترعرع ونشأ معه، لكنه بات الآن اللاعب العربي الوحيد في مسابقة “الليج تو” الإنجليزية، فلا يوجد أي لاعب عربي في القوائم الرئيسية للفرق الـ 24 سوى عادل قفايطي.

وهران غلطة

صاحب الـ 24 عامًا بدأ مسيرته مع نوريتش سيتي عام 2013، وأعير في نفس السنة لنادي أولدهام أثلتيك ليلعب مباراة يتيمة، قبل أن يعود لنوريتش ليواصل مع فريق الرديف ويقدم مستويات جيدة.

في عام 2016 غادر نحو وطنه الأصلي “الجزائر” ليرتكب غلطة فادحة في مسيرته، إذ فشل في التأقلم على أجواء الدوري الجزائري للمحترفين وتأثر مستواه بالسلب بسبب قلة المشاركات، ليكتفي بمباراة يتيمة مع نادي مولودية وهران خلال موسم 2017/2016.

عاد عادل أدراجه إلى فرنسا للعب مع فريق نوازي لو سيك لثلاث مباريات لم تساعده على تحسين مسيرته، وفي موسم 2018/2017 انتقل إلى نادي روديو الفرنسي ليمثله في 12 مباراة.

بمنتصف موسم 2018/2017 اتجه نحو تحد جديد بالانضمام لنادي زيركا كروبيفنيتسكي الأوكراني ونجح في أن يمثله في ثماني مباريات، لكنها لم تمنحه عقدًا دائمًا أو فرصة للالتحاق بأحد الفرق الكبرى ببلاد السماء والخضرة كما كان يظن.

وظل قفايطي دون فريق يُذكر منذ نهاية الموسم الماضي حتى وجد فرصة أخيرًا في نادي يوفيل تاون القابع في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية “ليج تون”، والذي يُشرف على تدريبه المدرب الشاب “دارين واي”.

ويحتل يوفيل تاون المرتبة الـ 19 في جدول ترتيب مسابقة ليج تو برصيد 21 نقطة، وقد مُني بالخسارة في الجولتين الماضيتين الـ 19 و20 أمام ناديي ماكلسفيلد تاون وبورت فالي (1/صفر وصفر/3).

تجدر الإشارة إلى اختيار عادل لتمثيل المنتخب الجزائري بدلاً من الفرنسي، وقد لعب مع منتخب تحت 20 عامًا.

والتالي قائمة أشهر 16 لاعبًا جزائريًا لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”

اللاعب

الفريق

مهدي عبيد

نيوكاسل يوناتد

نذير بلحاج

بورتسموث

جمال بلماضي

مانشستر سيتي

علي بن عربية

مانشستر سيتي

نبيل بنطالب

توتنهام هوتسبير

عامر بوعزة

واتفورد وفولهام

مجيد بوقرة

تشارلتون أثلتيك

سفيان فيغولي

وست هام يونايتد

رشيد غزال

ليستر سيتي

كمال غيلاس

هال سيتي

عدلان قديروة

ولفرهامبتون وكريستال بالاس وواتفورد وميدلسبره

رفيق حليش

فولهام

رياض محرز

ليستر سيتي ومانشستر سيتي

موسى صايب

توتنهام هوتسبير

سليماني إسلام

ليستر سيتي ونيوكاسل

حسن يبدة

بورتسموث

 

مقالات ذات صلة