الأخبار الرياضية

مورينيو: أفضل حارس في العالم يريد البقاء

وصف المدير الفني لمانشستر يونايتد “جوزيه مورينيو” الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا بأنه أفضل حارس مرمى في العالم بعد إزاحته لهدف مؤكد 100٪ في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة يونايتد أمام يونج بويز السويسري على ملعب أولد ترافورد الليلة الماضية.

وأشيعت العديد من الأخبار حول دافيد دي خيا على مدار هذا الأسبوع، تتعلق برغبته في الرحيل إلى باريس سان جيرمان أو يوفنتوس خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وعدم تمديد تعاقده الذي سينتهي قريبًا.

لكن مورينيو واثق تمام الثقة في استمرار دي خيا، وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز الشياطين الحمر على يونج بويز بأنه يريد البقاء في أولد ترافورد بعد قيادته للفريق نحو الترشح إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

ومن المهم لطموح يونايتد الحفاظ على حارس إسبانيا البالغ عمره 28 عامًا، وهذا ما أبلغ به مورينيو الصحفيين بعد الإنقاذ الاستثنائي لدي خيا ليلة أمس.

وقال (مو) “إنه أفضل حارس مرمى في العالم. طموحنا هو أن يكون لدينا الأفضل في العالم ويجب الحفاظ عليه. أعلم أنه يريد البقاء وأعلم أن وكيل أعماله (جورجي مينديز) سعيد بفعل ما يريده اللاعب وأعلم أيضا أن الإدارة تريد استمراره وتعمل على ذلك لذا أتمنى التوصل إلى نتيجة آجلا أم عاجلا”.

دي خيا وانقاذ الموسم

أوضح مورينيو “كان ذلك إنقاذًا مذهلاً منه. إنقاذ يقوم به أفضل حارس مرمى في العالم، منح فريقه فرصة البحث عن الفوز فيما بعد وهذا ما حدث”.

وهز مروان فيلايني الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح الفوز ليونايتد لكن بدا أن اللاعب البلجيكي لمس الكرة بيده قبل تسديد الكرة.

واعترف مورينيو، الذي أطاح بحامل المشروبات في احتفاله بالهدف، أن “ارتياحه” يعني أن يونايتد لن يواجه ليلة مقلقة عندما يحل ضيفا على فالنسيا في المستايا بختام مباريات دور المجموعات.

وقال “لم نلعب لنكون في مشكلة حتى الدقيقة الأخيرة. كنت غاضبًا لأننا لم نستطع التسجيل. لاعبو فريقي كانوا مجهدين في النهاية. هذا ما أردته. دون إنقاذ دافيد دي خيا لما كان الهدف حاسمًا. تأهلنا وهذا ما فعلناه”.

وختم مورينيو حديثه “هناك فرق أفضل منا. فرق تملك كفاءة أكبر وطموحات واقعية. عندما يصل فريق إلى دور الثمانية يمكن أن يحدث أي شيء”.

مقالات ذات صلة