آخر الأخبار الرياضيةأمريكا اللاتينيةاقتصاد رياضي

كولومبيا تطلب استضافة ريفربليت وبوكا جونيورز في “النهائي الملعون”

ميديلين على أهبة الاستعداد لاستضافة اللقاء المؤجل ثلاث مرات..

اقترح عمدة مدينة ميديلين الكولومبية “فيديريكو جوتيريز” على الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم، استضافة مدينته لمباراة إياب نهائي كوبا ليبيرتادوريس بين كبيري الكرة الأرجنتينية “ريفر بليت وبوكا جونيورز” بدلاً من نقل المباراة إلى قطر أو الإمارات كما هو متداول في أروقة الاتحاد خلال اليومين الماضيين.

وقال فيديريكو أمس الثلاثاء عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “نقترح ميديين كمسرح لكرة القدم التي تلعب في أجواء سلمية”.

يشار إلى أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” قد أعلن أمس أن هذه المباراة، التي تم تأجيلها يوم السبت الماضي بسب وقوع أعمال عنف، ستقام في أحد يومي الثامن أو التاسع من ديسمبر المقبل خارج الأرجنتين لدواع أمنية.

وقامت مجموعة من جماهير ريفر بليت قبيل مباراة السبت الماضي بالهجوم على حافلة لاعبي بوكا جوينورز لدى وصولها إلى ملعب مونومينتال (معقل ريفر بليت) بإلقاء الحجارة والزجاجات عليها واستخدام رزاز الفلفل، مما تسبب في إصابة بعض من لاعبي البوكا في أعينهم.

وتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب التي أقيمت في مطلع  نوفمبر الجاري على ملعب لا بومبونيرا (معقل بوكا جوينورز)، علمًا بأن قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين لا تطبق في نهائيات كوبا ليبرتادوريس كما هو الحال في النهائي الأفريقي.

ومن المنتظر أن يتخذ اتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول” قراره بشأن موعد ومكان إقامة المباراة خلال الأيام القليلة المقبلة.

والتالي معلومات عن ملعب ميديلين الكولومبي آخر الملاعب المقترحة لاستضافة المباراة الملقبة بـ “النهائي الملعون” بعد أن لقبت بـ “نهائي القرن”

ملعب ميديلين / كولومبيا

السعة

45,943

المالك

مايورال ميديلين

نوع الأرضية

نجيل طبيعي

سنة الافتتاح

19 مارس 1953

سنة التجديد

20102011

مصمم الملعب

خامي كاستيانو إسكوبار

فريق تستخدم الملعب

أتلتيكو ناسيونال وإنديبيندينتي ميديلين

عدد الحفلات الغنائية التي استضافها

9 حفلات، أشهرهم لمادونا عام 2012 وبيونسي 2013

أشهر بطولات الملعب

كوبا أميركا 2001، كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا سنة 2011

كلمات دالة

مكتب ميركاتو داي

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية

مقالات ذات صلة

إغلاق