آخر الأخبار الرياضيةأوروباانتقالات اللاعبينانتقالات حرةانتقالات رسمية

بعد طرده من إسرائيل، أنيستيس ينتقل إلى غوتيبورج السويدي

لم يلعب سوى مباراة يتيمة مع فريق بئر شافع..

كشف الموقع الرسمي لنادي غوتيبورج السويدي عن انضمام الحارس اليونانيجيانيس أنيستيسلصفوفه بعقد مدته عام ونصف، ينتهي في صيف 2020.

أنيستيس /27 عامًا/ انتقل إلى نادي هابوعيل بئر شافع بدوري إسرائيل خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من أيك أثينا، بمقابل مادي غير مُعلن.

لكن الحارس السابق لمنتخب اليونان تعرض لانتقادات لاذعة من الصحف العبرية بسبب المستوى السيء الذي ظهر به في أول مشاركة مع الفريق، والتي انتهت بفوز دينامو زغرب الكرواتي بخمسة أهداف دون رد في مباراة الدور التأهيلي لدوري أبطال أوروبا موسم 2019/2018.

وتأثرت إدارة هابوعيل بئر شافع بانتقادات الصحف الغاضبة من مستوى الحارس، لتقرر فسخ تعاقده وتعويضه ماديًا يوم 31 أغسطس 2018.

خارج اللعبة

حارس مرمى أيك أثينا وهابعويل بئر شافع "أنيستيس" ينتقل إلى غوتيبورج السويدي في نوفمبر 2018 بعقد مدته عام ونصف (المصدر: Google.com)
حارس مرمى أيك أثينا وهابعويل بئر شافع “أنيستيس” ينتقل إلى غوتيبورج السويدي في نوفمبر 2018 بعقد مدته عام ونصف (المصدر: Google.com)

الشركة المالكة لحق تسويق أنيستيسبرو سبورت إنترنشونالفتحت خطوط الاتصال مع بعض الأندية اليونانية كي لا يفوت الكثير من المباريات هذا الموسم، إلا أن محاولاتها بأت بالفشل على مدار شهري سبتمبر وأكتوبر، ليبقى أنيستيس خارج اللعبة طوال تلك الفترة إلى أن وجد فرصة في نادي غوتيبورج السويدي مع حلول نهاية شهر نوفمبر.

واتفقت الشركة التي ترعى أربعة لاعبين آخرين من نادييأولمبياكوس وباناثينايكوس، على انضمام أنيستيس بعقد مدته عامين دون اعلان قيمة الصفقة لوسائل الإعلام.

أنيستيس، صاحب الطول الفارع (1.97 سم)، بدأ مسيرته مع نادي بانيونيوس اليوناني عام 2011 الذي لم يمنحه فرصة اللعب كأساسي إلا عام 2014 في 16 مباراة.

وانتقل أنيستيس إلى أيك أثينا مطلع موسم 2015/2014 ليشارك معه في 50 مباراة فقط بالدوري المحلي خلال أربعة مواسم متتالية، بسبب تألق الحارس الدولي اليوناني ذو الأصل الهولنديفاسيليس باركاس”.

وبانضمام أنيستيس لنادي غوتيبورج، لن يصبح مهاجم نادي إدروتسكلوبينكونستانتينوس ستافروثاناسوبولوسهو اللاعب اليوناني الوحيد في منافسات الدوري السويدي للموسم المقبل (2019).


اقرأ أيضًا

  • من هو سفيان راحيمي؟ صاحب ثنائية في نهائي الكونفدرالية 2018
  • ما هو فوتبول ليكس؟ ميركاتو داي يُجيب عن 15 سؤالاً
  • البريميرليج | عندما هزمت العصابة المجنونة نادي الحضارة
  • تحليل | لماذا يجب أن نكون جميعًا نجولو كانتي؟
  • نيجيريا تحصل على مكافأة ثمينة من شركة نايك
  • صورة | جمهور يوفنتوس غاضب من شركة أديداس

     

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق