المكان والموعد المحتمل لـ “النهائي الملعون” بين ريفربليت وبوكا جونيور

يُناقش اتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول”، اليوم الثلاثاء، آخر التطورات التي أحاطت بنهائي ليبرتادوريس الثاني، الذي أُجل يوم السبت الماضي 24 نوفمبر إلى اليوم التالي، ثم إلى أجل غير مُسمى بسبب تمادي جمهور ريفر بليت في أعمال الشغب خارج ملعب المونيمونتال، واعتدائهم على حافلة بوكا جونيورز بالحجارة ورزاز الفلفل.

ويَنظر كونميبول في العديد من المواعيد والأماكن المقترحة لاستضافة مباراة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس، خاصةً بعدما عرضت بعض الدول رغبتها في الاستضافة، لكنها تبقى عروض شفهية لم ترتق إلى الرسمية مثلما هو الحال في عرض مدينة “جنوى” الإيطالية.

أين سيلعب ريفربليت وبوكا جونيورز؟ جنوى أم الإمارات أم ملعب محايد؟

إبقاء المباراة على ملعب المونيمونتال يبقى الخيار الأمثل، للحفاظ على التنافسية وتكافؤ الفرص بين كلا الفريقين، فلا يُعقل أن يحصل البوكا على فرصة اللعب أمام أنصاره في لا بومبونيرا ويُحرم ريفربليت.

لكن من المتوقع أن تطلب الأجهزة الأمنية المحلية نقل المباراة إلى أحد الملاعب الأرجنتينية الأخرى، على أن تُلعب المباراة في النهار وليس الليل كما كان مخططًا، وذلك بسبب صعوبة تأمين المباراة خارج ملعب المونيمونتال مع وصول حافلة بوكا جونيورز كما حدث يومي السبت والأحد الماضيين.

وأعلن رئيس نادي ريفربليت “رودولفو دونوفريو” بالتعاون مع رئيس الكونميبول “أليخاندرو دومينيجز” أن الخطة هي لعب المباراة في إل مونيمونتال بحضور جمهور، رغم الهجوم الذي وقع يوم السبت على حافلة البوكا.

ويرى رئيس الريفر أن تحسين الوضع الأمني سيقلل من المخاطر وسيضمن عدم تكرار مشاكل الأنصار، بالتالي نجاح تنظيم المباراة.

وتنص المادة رقم 18 من قوانين كونميبول على أنه بعد أحداث مثل التي حدثت يوم السبت الماضي، يَحق له إقامة المباراة خلف الأبواب المغلقة (دون حضور جمهور) أو نقلها إلى مكان آخر داخل أو خارج البلد المضيف.

وفي حالة إقامة المباراة خارج الأرجنتين، يجرى التفكير في خيار الانتقال إلى دولة الإمارات، والسبب ببساطة لأنها ستستضيف كأس العالم للأندية 2018 ابتداءً من 12 ديسمبر المقبل، ويمكن للفائز بكوبا ليبرتادوريس الاستفادة من إقامته المُبكرة في الإمارات للتحضير بشكل جيد للبطولة التي سيشارك فيها ريال مدريد بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويوجد اقتراح ثالث متداول غير إقامة المباراة دون حضور جمهور في المونيمونتال أو إقامتها في الإمارات، وهو إقامتها في مكان آخر في أميركا الجنوبية، وذلك تماشيًا مع التغيير الجذري الذي ينوي الاتحاد القاري تطبيقه لنظام المباراة النهائية، بتحويله من نهائي ذو شقين (ذهاب وإياب) إلى مباراة واحدة، كما في أوروبا، وهو النظام الذي سيكون ساريًا بدءًا من الموسم المقبل.

متى سيلعب ريفربليت مع بوكا جونيورز؟ التاريخ والتوقيت

هناك ثلاثة تواريخ يُفترض أن يُفكر بهم اتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول”، جميعهم في بداية شهر ديسمبر المقبل.

التاريخ الأول: يوم السبت 8 ديسمبر 2018

التاريخ الثاني: يوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

التاريخ الثالث: يوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018

ويعتمد اختيار التاريخ على استرداد لاعب بوكا جونيورز “بابلو بيريز” لعافيته بعد الإصابة التي تعرض لها في عينه جراء المقذوفات التي ألقيت على حافلة الفريق يوم السبت الماضي.

أفضل السيناريوهات، هو تحديد موعد المباراة يوم 8 ديسمبر، فهذا سيعطي الفريق الفائز وقتًا أطول للتعافي من أثار المباراة النهائية للاستعداد بقوة للمشاركة في كأس العالم للأندية بالإمارات.

ويجب الأخذ في الاعتبار والإشارة إلى أن إقامة المباراة يوم 11 أو 12 ديسمبر ما هو إلا خيار احتياطي، وبالنظر إلى الرغبة في عقد المباراة خلال اليوم، فإنها من المرجح أن تكون مرة أخرى في تمام الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي للأرجنتين.

المواجهات المباشرة بين ريفربليت – بوكا جونيورز (نتائج آخر 5 مباريات في السوبر كلاسيكو):

المسابقة

النتيجة

التاريخ

الملعب

ذهاب نهائي ليبرتادوريس

التعادل 2/2

11-11-2018

لا بومبونيرا

الدوري الأرجنتيني “آبيرتورا”- الجولة 6

فوز ريفربليت 0-2

23-9-2018

لا بومبونيرا

نهائي السوبر الأرجنتيني

فوز ريفربليت 0-2

15-3-2018

لا بومبونيرا

الدوري الأرجنتيني “آبيرتورا” الجولة 8

فوز بوكا جونيورز 1-2

5-11-2017

المونيمونتال

الدوري الأرجنتيني “آبيرتورا” الجولة28

فوز ريفربليت 1-3

14-5-2017

لا بومبونيرا

 

Exit mobile version