آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الاسبانيانتقالات اللاعبينانتقالات حرةانتقالات رسمية

رسميًا | نومانثيا ينتشل مدافع ريال مدريد السابق من الضياع

ظل يبحث عن نادٍ يأويه لـ 3 أشهر...

وقع المدافع الإسباني ذو الأصل النيجيري ديريك أوسيدي برييتو على عقد رسمي مع نادي نومانثيا القابع في دوري الدرجة الثانية الإسباني سيجوندا، في صفقة مجانية، منتصف هذا الأسبوع.

لاعب ريال مدريد الأسبق خاض على مدار الثلاث سنوات الماضية تجربة احترافية ناجحة رفقة نادي بولتون واندرز، شهدت مساهمته في عودة الفريق إلى منافسات تشامبيونشيب المؤهلة إلى البريميرليج.

من هو أوسيدي برييتو؟

 

ديريك أوسيدي برييتو ، مدافع ريال مدريد وبولتون السابق، ينضم لنادي نومانثيا في السيجوندا بالمجان نهاية عام 2018 (المصدر: Marca)

برييتو هو أحد خريجي أكاديمية ريال مدريد، وقد تدرج بين الفئات العمرية المختلفة للنادي، بتمثيل فرق ريال مدريد تحت 17 عامًا وتحت 19 عامًا ثم فريق ريال مدريد سي، ذلك في الفترة من 2010 إلى 2013.

وفي عام 2014 صُعد لفريق ريال مدريد كاستيا ليعمل مع المدرب الفرنسي حديث العهد آنذاك زين الدين زيدان، وبالفعل شارك في 29 مباراة.

لكن إدارة النادي الملكي رفضت تجديد عقد اللاعب صاحب الـ 25 عامًا، وتركته يرحل بالمجان إلى نادي بولتون بموسم 2016/2015، ليساهم بعد 25 مباراة لعبها في صعود الفريق من منافسات الليج وان (الدرجة الأولى أ) إلى منافسات التشامبيونشيب.

عام ونصف

المولود في نهاية فبراير 1993 بالعاصمة الإسبانية مدريد، وصل ليلة أمس الاثنين إلى نومانثيا للتوقيع على عقد مدته عام ونصف العام، سينتهي في 30 يونيه 2020.

وبهذه الخطوة يتجاوز أوسيدي برييتو معاناته التي استمرت لأربعة أشهر في البحث عن ناد جديد من بعد انتهاء عقده مع بولتون واندرز في يوليو 2018.

ديريك أوسيدي برييتو ، مدافع ريال مدريد وبولتون السابق، ينضم لنادي نومانثيا في السيجوندا بالمجان نهاية عام 2018 (المصدر: Marca)
ديريك أوسيدي برييتو ، مدافع ريال مدريد وبولتون السابق، ينضم لنادي نومانثيا في السيجوندا بالمجان نهاية عام 2018 (المصدر: Marca)

ويجيد أوسيدي برييتو في مركز الظهير الأيمن بالإضافة إلى قدرته على تأدية دور مركز قلب الدفاع حيث يتجاوز طوله المتر و80 سم.

تجدر الإشارة إلى مشاركة أوسيدي برييتو في 40 مباراة بمنافسات تشامبيونشيب على مدار الموسمين الماضيين بقميص فريق ملعب الريبوك بولتون بمجموع 3110 دقيقة.

ولن تكون مهمة برييتو سهلة لإثبات نفسه في نومانثيا تحت قيادة المدرب آرتيز لوبيز جاراي، فالفريق يحتل المركز الـ 14 برصيد 17 نقطة بعد مرور 15 جولة، لم يفز في الجولات الثلاث الماضية من السيجوندا، بالخسارة أمام رايو ماجاداهونا وريال مايوركا والتعادل مع غرناطة من دون أهداف.

وسيدخل برييتو في منافسة مع الظهير الأيسر الإسباني القادم من ديبورتيفو ألفيس قبل ثلاثة أعوام أوناي مينيدا بيريز للعب الأدوار الأولى.



اقرأ ايضًا

  • برشلونة الأكثر دفعًا للرواتب في العالم بسبب ميسي
  • ما هو فوتبول ليكس؟ ميركاتو داي يُجيب عن 15 سؤالاً
  • لماذا تدخلت “جنوى” لحل أزمة مباراة القرن بين “ريفربليت وبوكا جونيورز”؟
  • مواعيد مباريات كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية في شرم الشيخ
  • المكان والموعد المحتمل لـ “النهائي الملعون” بين ريفربليت وبوكا جونيور
  • رسميًا | ليخ بوزنان يستعين بمدرب بولندا في مونديال 2018
  • من هو سفيان راحيمي؟ صاحب ثنائية في نهائي الكونفدرالية 2018

 

كلمات دالة
إغلاق