آخر الأخبار الرياضيةأوروباانتقالات اللاعبينانتقالات رسمية

رسميًا | ليخ بوزنان يستعين بمدرب بولندا في مونديال 2018

بعد أربعة أعوام في المنتخب، نافوكا يعود للتدريب في الدوري المحلي..

نُصب المدرب البولندي المخضرم، آدام نافوكا، على رأس الجهاز الفني لنادي ليخ بوزنان، مساء أمس الاثنين، بعقد مدته عامين ونصف العام، ينتهي في 30 يونيه 2021.

نافوكا أو نافالكا، بدأ حياته التدريبية عام 1992 مع نادي سفيت البولندي، وظل معه لمدة ستة مواسم، وبعدها حصل على فرصة تدريب أحد عمالقة الدوري فيسلا كاراكوف بموسم 2001/2000.

وتنقل المدرب صاحب الـ 61 عامًا بين أندية الدوري البولندي الممتاز في الفترة من 1992 حتى عام 2014، ليتم اختياره لتدريب المنتخب البولندي الأول بعقد طويل الأمد.


اقرأ ايضًا: المكان والموعد المحتمل لـ “النهائي الملعون” بين ريفربليت وبوكا جونيور

خيبة أمل

استمر آدم المولود في مدينة كاراكوف على رأس الجهاز الفني لرفاق روبرت ليفاندوفسكي لمدة أربعة أعوام ونصف، تأهل خلالهم إلى كأس العالم وأمم أوروبا.

لاعب فيسلا كاراكوف في السبعينيات والثمانينيات، خيب الآمال مع المنتخب البولندي في مونديال 2018 بتوديع الدور الأول رغم أن مجموعته كانت في المتناول، حيث ضمت ثلاثة منتخبات من المستوى الثاني والثالث اليابان وكولومبيا والسنغال.

ورفض الاتحاد البولندي تمديد عقده بعد انتهاء المونديال وتعويضه بـ يرزي بجينتشكالذي قاد بولندا كلاعب لانتزاع الميدالية الفضية بأولمبياد برشلونة 1992.


اقرأ ايضًا

  • لماذا تدخلت “جنوى” لحل أزمة مباراة القرن بين “ريفربليت وبوكا جونيورز”؟
  • مواعيد مباريات كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية في شرم الشيخ
  • برشلونة الأكثر دفعًا للرواتب في العالم بسبب ميسي
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق