آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطالي

برشلونة الأكثر دفعًا للرواتب في العالم بسبب ميسي

تضخم كبير في فاتورة رواتب العملاق الكتالوني لعام 2018...

تصدر نادي برشلونة لائحة أكثر أندية (كرة القدم) دفعًا لرواتب اللاعبين خلال موسم واحد، وهذا بعد توقيع النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” على عقده الجديد براتب سنوي يقدر بـ50 مليون جنيه استرليني في العام الواحد، ما يعادل (60.4 مليون دولار).

وقامت شبكة “جلوبل سبورتس العالمية” بإصدار قائمة بالأندية الأكثر انفاقًا على رواتب لاعبيها على مستوى العالم في شتى الرياضات لعام 2018، وتصدر العملاق الكتالوني القائمة بمتوسط رواتب في العام الواحد يبلغ 10.47 مليون جنيه استرليني.

وتضاعف انفاق برشلونة على الرواتب أكثر من العام الماضي بواقع 4 ملايين جنيه استرليني بفضل راتب ميسي الجديد.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية في عددها الالكتروني الصادر اليوم الاثنين “الارتفاع غير المسبوق في متوسط رواتب البارسا كان بسبب عقد ميسي الجديد، وأيضاً بسبب الرواتب المرتفعة التي يتقاضاها نجوم الصف الأول مثل لويس سواريز وفيليبي كوتينهو وجيرارد بيكيه. مما أجبر إدارة النادي على رفع الميزانية المخصصة لرواتب اللاعبين، يلي الباسا ريال مدريد بمتوسط رواتب 10,644,272.

الريال يتراجع

رئيس نادي ريال مدريد "فلورنتينو بيريز" بدأ يتبع سياسة التقشف منذ صيف 2016، مستغلاً نجاحات زين الدين زيدان مع الفريق بالتتويج بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا (صور: Getty)
رئيس نادي ريال مدريد “فلورنتينو بيريز” بدأ يتبع سياسة التقشف منذ صيف 2016، مستغلاً نجاحات زين الدين زيدان مع الفريق بالتتويج بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا (صور: Getty)

جاء من بعد برشلونة غريمه التقليدي “ريال مدريد” الذي تحرر من راتب الأسطورة “كريستيانو رونالدو” المنتقل إلى يوفنتوس في الصيف الماضي، بمتوسط راتب سنوي قيمته 8.1 مليون جنيه استرليني.

وتواجد بعد برشلونة وريال مدريد، العملاق الإنجليزي “مانشستر يونايتد” كممثل وحيد للأندية الإنجليزية في قائمة العشرة الأوائل.

ويحتل مانشستر يونايتد في المركز العاشر بمتوسط رواتب قيمته 6.5 مليون جنيه استرليني.

وحصل فريق يوفنتوس على مكان في هذه القائمة بسبب تعاقده مع “كريستيانو رونالدو”، فقد تسبب في رفع متوسط رواتبه السنوية ليحتل المركز التاسع.

وتجدر الإشارة إلى أن الستة أندية المتبقية في قائمة العشرة الأوائل (الأكثر انفاقًا للرواتب في السنة الواحدة) فيتواجدوا في دوري كرة السلة الأمريكية، واحتلت تلك الأندية 20 مركزًا من أول 30 مركزًا في قائمة الأندية.

والتالي القائمة السابقة لأعلى 10 فواتير لعام 2017، والتي كانت تضم باريس سان جيرمان و7 أندية كرة سلة أميركية.

النادي

المسابقة

اللعبة

فاتورة الرواتب السنوية

أوكلوهاما سيتي

NBA الأميركية

كرة سلة

9,295,504 $

كليفيلاند كافاليرس

NBA الأميركية

كرة سلة

8,995,628 $

جولدين ستات واريورس

NBA الأميركية

كرة سلة

8,940,786 $

برشلونة

الدوري الإسباني

كرة قدم

8,576,750 $

باريس سان جيرمان

الدوري الفرنسي

كرة قدم

8,414,061 $

شارلوت هورنيتس

NBA الأميركية

كرة سلة

8,379,766 $

بورتلاند ترايل بلازيرس

NBA الأميركية

كرة سلة

8,364,772 $

لا كليبريرس

NBA الأميركية

كرة سلة

8,331,098 $

ريال مدريد

الدوري الإسباني

كرة قدم

8,092,283 $

نيو آورليانس بيليكانس

NBA الأميركية

كرة سلة

7,883,028 $

مراسل ميركاتو داي

أخبار وتقارير خاصة من مراسلي ميركاتو داي في الوطن العربي