آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضي

صورة | جمهور يوفنتوس غاضب من شركة أديداس

تجريف لهوية يوفنتوس الصامدة منذ عام 1903..

عبرت شريحة كبيرة من جماهير يوفنتوس عن غضبها من شكل التصميم الجديد لقميص الفريق، والذي سُرب إلى مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أحد العاملين في شركة أديداس خلال اليومين الماضيين.

لدى فريق لافيكا سينيورا واحد من أكثر الأقمصة المميزة عن سائر الأندية في عالم كرة القدم، إذ يشتهر الفريق بالزي المُخطط بالونين الأسود والأبيض (البيانكونيري) بعدة خطوط طولية.

لكن شركة أديداس الألمانية للأدوات الرياضية غَيرت من معالم القميص الأساسي للنادي، بقسمه إلى نصفين الأسود والأبيض وفصلهما باللون الوردي، مثلما فعلت شركة نايك مع قميص نادي برشلونة قبل عدة أعوام، حين قسمته إلى نصفين أزرق وأحمر، ووضعت شعار النادي في وسط الصدر.

القميص الجديد لنادي يوفنتوس الايطالي (صور: Google.com)
الزي الكامل لنادي يوفنتوس الايطالي في موسم 2020/2019 (صور: Google.com)

النسخة الجديدة للقميص الأساسي ليوفنتوس في موسم 2020/2019، سُربت في وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، ولم تلق اعجاب الجماهير، ما دفع بعض مصممي الأزياء لعرض خدماتهم، إلا أن جميعها رُفض كما تفعل دائمًا الشركة العملاقة.

وسخر العديد من الجماهير على أمر فصل اللونين الأسود والأبيض عن بعضهما البعض باللون الزهري الذي كان يرتديه النادي عند تأسيسه عام 1897 حتى عام 1903، قبل أن يقرروا تغيير الألوان بداعي أن الغسيل المستمر للون الزهري يؤدي إلى تلاشيه مع الوقت.

وجاء استخدام مصممي أديداس للون الزهري كتعبير عن التاريخ الطويل ليوفنتوس ولتذكير الناس بحادثة تغيير ألوان قميص النادي وتعديلها إلى اللونين الأسود والأبيض، غير أن ذلك لم يرض أنصار يوفنتوس.


اقرأ ايضًا

  1. شركة فرنسية تتصدى لتشويه مونديال قطر 2022 من منظمة “شيربا”
  2. لاعب عربي مُرشح لمُزاملة صلاح في ليفربول
  3. تسريبات فوتبول ليكس تُطارد إنفانتينو وعلاقاته المشبوهة قبل الانتخابات
  4. رسميًا | شقيق كاراسكو يعود إلى إسبانيا
  5. الألمان يدعمون إلغاء متابعة ركلات الجزاء الضائعة

كيف جاءت فكرة قميص يوفنتوس؟

اقتراح من أحد جماهير يوفنتوس ممن يمتلكون مهارة تصميم الأقمصة، لشكل قميص الفريق في موسم 2020/2019، لكن شركة أديداس ترفضه (صور: Google.com)
اقتراح من أحد جماهير يوفنتوس ممن يمتلكون مهارة تصميم الأقمصة، لشكل قميص الفريق في موسم 2020/2019، لكن شركة أديداس ترفضه (صور: Google.com)

اقتبس يوفنتوس فكرة القميص من نادي نوتس كاونتي الإنجليزي، بعدما سألت إدارة يوفنتوس اللاعب الإنجليزي جون سافاج الذي كان ينشط آنذاك بين صفوف الفريق، عن اتصالاته وعلاقته في إنجلترا لتوريد شحنة أقمصة وردية بعناصر ومكونات أفضل تتحمل العوامل المختلفة، بدلاً من الأقمصة التي تتلاشى منها اللون الوردي بسهولة في إيطاليا بعد أكثر من غسلة.

وكان لجون سافاج صديقًا يعيش في مدينة نوتنجهام، طلب منه ارسال شحنة ملابس وردية ذات جودة عالية تتحمل الغسل، فقام بشحن أقمصة الفريق الذي يشجعه في إنجلترا نوتس كاونتي صاحب اللونين الأسود والأبيض، ليتم اعتماد هذه الألوان من مسيري يوفنتوس إلى الآن، حيث رؤوا أن هذه الألوان تمثل الحزم والقوة أكثر من اللون الوردي.

على كل حال، رغم الانتقادات اللاذعة التي طالت شركة أديداس للأدوات الرياضية من بعد تسريب هذا النموذج الجديد، إلا أن جمهور اليوفي فاقد الأمل في حدوث أي تغيير يُذكر، والقميص بات أمرًا واقعًا لا مفر منه، كما حدث عند تغيير شعار النادي بموسم 2018/2017.

جدول مباريات يوفنتوس في شهر ديسمبر 2018 (جميع المسابقات):

المباراة

المسابقة

التاريخ

يوفنتوس Vs  فالنسيا

الجولة 5 من دوري أبطال أوروبا

27 نوفمبر 2018

فيورنتينا Vs يوفنتوس

الجولة 14 من الدوري الإيطالي

1 ديسمبر2018

يوفنتوس Vs الإنتر

الجولة 15 من الدوري الإيطالي

7 ديسمبر 2018

يونج بويز Vs يوفنتوس

الجولة 6 من دوري أبطال أوروبا

12 ديسمبر 2018

تورينو Vs يوفنتوس

الجولة 16 من الدوري الإيطالي

15 ديسمبر 2018

يوفنتوس Vs روما

الجولة 17 من الدوري الإيطالي

22 ديسمبر 2018

أتالانتا Vs يوفنتوس

الجولة 18 من الدوري الإيطالي

26 ديسمبر 2018

يوفنتوس Vs  سامبدوريا

الجولة 19 من الدوري الإيطالي

29 ديسمبر 2018

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق