آخر الأخبار الرياضيةأوروباالميركاتو الانجليزيانتقالات اللاعبينانتقالات رسمية

رسميًا | عملاق آيرلندا يقتنص الولد المُذهل “آرون مكينيف”

مستوى تصاعدي مُلفت..قد يؤدي لبيعه بمبلغ فلكي لأحد كبار البريميرليج مستقبلاً..

وقع ليلة أمس الخميس، لاعب الوسط الآيرلندي الشمالي الموهوب، آرون مكينيف، على عقد دائم مع بطل دوري جمهورية آيرلندا شامروك روفرزلمدة ثلاثة أعوام بعد أن أذهل الجميع على مدار السنوات الماضية في الدوري الآيرلندي.

مكينيف /23 عامًا/ لعب لفترة قصيرة مع الفئات الشبابية لنادي توتنهام هوتسبير قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في الفترة من 2012 إلى 2015، لكن تعاقد النادي مع العديد من النجوم أدى إلى حرمانه من المشاركة ولو مرة واحدة ليرحل بالمجان إلى الدوري الآيرلندي.

نقطة التحول

لاعب آيرلندا الشمالية آرون مكينيف، لاعب توتنهام السابق، ولاعب ديري سيتي السابق وشامروك روفرز الآيرلندي الجديد (صور: BBC)
لاعب آيرلندا الشمالية آرون مكينيف، لاعب توتنهام السابق، ولاعب ديري سيتي السابق وشامروك روفرز الآيرلندي الجديد (صور: BBC)

انتقل اللاعب إلى نادي ديري سيتي عام 2015، وأثبت نفسه بقوة في العام التالي عندما شارك في 29 مباراة، إذ سجل 6 أهداف بالدوري المحلي وصنع العديد من الكرات الحاسمة لزملائه.

وحافظ اللاعب على معدل مشاركته مع نادي ديري سيتي في عام 2017، وتمكن من رفع معدله التهديفي لتسعة أهداف.

واستطاع آرون تسجيل 10 أهداف في 35 مباراة في عامه الثالث مع ديري عام 2018، ليتسبب هذا المستوى المتطور في نقله إلى شامروك روفرز بتوصية من المدير الفني الآيرلندي الشاب ستيفن برادلي ناشيء آرسنال عام 2003-.

ويضم نادي شامروك الظهير الدولي الآيرلندي جوي أوبرين الذي سبق له تمثيل بولتون ووست هام يونايتد لعدة سنوات.

وكان آرون مكينيف نجمًا للمباراة النهائية في كأس دوري آيرلندا 2018، إذ صنع هدفًا وسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء أمام نادي كوبه رامبلرز، ليحقق ديري أول لقب له منذ 6 أعوام.


اقرأ ايضًا

  • شركة فرنسية تتصدى لتشويه مونديال قطر 2022 من منظمة “شيربا”
  • رسميًا | إقالة الفرنسي كارتيرون من تدريب الأهلي المصري وهذا بديله
  • لاعب عربي مُرشح لمُزاملة صلاح في ليفربول
  • تسريبات فوتبول ليكس تُطارد إنفانتينو وعلاقاته المشبوهة قبل الانتخابات

 

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق