اقتصاد

أنييلي يتنصل من الاتفاق السري لإنشاء دوري السوبر الأوروبي

أصدرت رابطة الأندية الأوروبية (إيكا) بيان رسمي عن التزامها بمواصلة العمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ردًا على التقارير التي تداولتها مجلة دير شبيجل الألمانية حول اجتماع رابطة الأندية سرًا واتفاقهم على إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي أو الدوري الأوروبي الممتاز.

وقال رئيس رابطة الأندية “أندريا أنييلي”، في بيان مشترك مع رئيس اليويفا “أليكسندر سيفرين”: “اليوم يمثل حدثًا مهمًا في العلاقة بين إيكا واليويفا،نود أن نثبت أن كرة القدم الأوروبية متحدة”.

وأضاف أنييلي، الذي يترأس البطل القياسي للدوري الإيطالي “يوفنتوس“، قائلاً “التحديات المستقبلية يمكن مواجهتها فقط من خلال التفاعل المشترك والبناء”.

واجتمع سيفرين مع أنييلي في العاصمة البلجيكية “بروكسل” ليلة أمس الثلاثاء لمناقشة تقرير دير شبيجيل، وشهد الاجتماع حضور المفوض الأوروبي للتعليم والثقافة والشباب والرياضة “تيبور نفراسيس”.

اقرأ ايضًا

تهرب أنييلي

يتضمن التعاون من بين أشياء أخرى، الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، مستقبل بطولات الأندية الأوروبية بعد موسم 2021/2020 وتحديث نظام انتقالات اللاعبين، بحسب سفيرين.

وفي مقابلة سابقة هذا الأسبوع مع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أكد سيفرين رفضه لمقترح تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، وقال حرفيًا “دوري السوبر الأوروبي لن يحدث، إنه مجرد خيال أو حلم”.

ولم يجد أنييلي مفرًا سوى التهرب والنفي، مؤكدًا أن ما تردد عن ترشيح يوفنتوس ليصبح أحد الأعضاء المؤسسين لدوري لسوبر الأوروبي خبر غير صحيح بالمرة، قائلاً “يمكنني التأكيد على أننا لم نشاهد أبدًا، لم نتحدث أبدًا، لم نشارك في كتابة هذا المستند المتعلق بتأسيس دوري السوبر الأوروبي).

وكانت مجلة “شبيجل” الألمانية قد ذكرت قبل أكثر من شهر أن 16 من أكبر أندية أوروبا، من بينهم بايرن ميونخ وريال مدريد ومانشستر يونايتد، طولبت بتوقيع اعلان يقضي بتشكيل بطولة منفصلة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي اعتبارا من عام 2021 .

في نفس الوقت، يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم تحديث بطولة كأس العالم في نسخة قطر 2022 بإضافة المزيد من المنتخب وعدم الانتظار حتى نسخة الولايات المتحدة الأميركية عام 2026 لفعل ذلك، وكذلك إطلاق بطولة دوري الأمم العالمي بدلاً من كأس العالم للأندية الذي يقام في نهاية كل عام.

مقالات ذات صلة