آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالميركاتو الايطالي

أنييلي يتنصل من الاتفاق السري لإنشاء دوري السوبر الأوروبي

ويؤكد على إلتزام رابطة الأندية الأوروبية "إيكا" بالعمل مع الاتحاد الأوروبي "يويفا"..

أصدرت رابطة الأندية الأوروبية (إيكا) بيان رسمي عن التزامها بمواصلة العمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ردًا على التقارير التي تداولتها مجلة دير شبيجل الألمانية حول اجتماع رابطة الأندية سرًا واتفاقهم على إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال رئيس رابطة الأندية “أندريا أنييلي”، في بيان مشترك مع رئيس اليويفا “أليكسندر سيفرين”: “اليوم يمثل حدثًا مهمًا في العلاقة بين إيكا واليويفا،نود أن نثبت أن كرة القدم الأوروبية متحدة”.

وأضاف أنييلي، الذي يترأس البطل القياسي للدوري الإيطالي “يوفنتوس”، قائلاً “التحديات المستقبلية يمكن مواجهتها فقط من خلال التفاعل المشترك والبناء”.

واجتمع سيفرين مع أنييلي في العاصمة البلجيكية “بروكسل” ليلة أمس الثلاثاء لمناقشة تقرير دير شبيجيل، وشهد الاجتماع حضور المفوض الأوروبي للتعليم والثقافة والشباب والرياضة “تيبور نفراسيس”.


اقرأ ايضًا

  • كابوس “كانتي” يُجبر إدارة تشيلسي على قرار استثنائي
  • نادِ جزائري يفسخ عقود 7 لاعبين دفعة واحدة، لماذا؟
  • سكاي سبورتس تُجدد ملكيتها للدوريات الإنجليزية بعد حل مشكلة ليدز
  • شركة ISG تتولى مسؤولية استنساخ مدرج دورتموند في مانشستر سيتي

تهرب أنييلي

رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي ورئيس رابطة الأندية الأوروبية (آندريا آنييلي)، صور: (Getty)
رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي ورئيس رابطة الأندية الأوروبية (آندريا آنييلي)، صور: (Getty)

يتضمن التعاون من بين أشياء أخرى، الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، مستقبل بطولات الأندية الأوروبية بعد موسم 2021/2020 وتحديث نظام انتقالات اللاعبين، بحسب سفيرين.

وفي مقابلة سابقة هذا الأسبوع مع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أكد سيفرين رفضه لمقترح تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، وقال حرفيًا “دوري السوبر الأوروبي لن يحدث، إنه مجرد خيال أو حلم”.

ولم يجد أنييلي مفرًا سوى التهرب والنفي، مؤكدًا أن ما تردد عن ترشيح يوفنتوس ليصبح أحد الأعضاء المؤسسين لدوري لسوبر الأوروبي خبر غير صحيح بالمرة، قائلاً “يمكنني التأكيد على أننا لم نشاهد أبدًا، لم نتحدث أبدًا، لم نشارك في كتابة هذا المستند المتعلق بتأسيس دوري السوبر الأوروبي).

وكانت مجلة “شبيجل” الألمانية قد ذكرت قبل أكثر من شهر أن 16 من أكبر أندية أوروبا، من بينهم بايرن ميونخ وريال مدريد ومانشستر يونايتد، طولبت بتوقيع اعلان يقضي بتشكيل بطولة منفصلة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي اعتبارا من عام 2021 .

في نفس الوقت، يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم تحديث بطولة كأس العالم في نسخة قطر 2022 بإضافة المزيد من المنتخب وعدم الانتظار حتى نسخة الولايات المتحدة الأميركية عام 2026 لفعل ذلك، وكذلك إطلاق بطولة دوري الأمم العالمي بدلاً من كأس العالم للأندية الذي يقام في نهاية كل عام.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق