تسريب تفاصيل بند “المباراة الوهمية” في عقد فالكاو مع مانشستر يونايتد

سدد مانشستر يونايتد مبلغ 3.5 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2015، مقابل مباراة ودية وهمية مع موناكو تم الاتفاق عليها في صيف 2014، وأدرجت على هيئة بند في عقد انضمام المهاجم الدولي الكولومبي “رادميل فالكاو” إلى صفوف الشياطين الحمر بنظام الإعارة.

وسُربت عدد من بنود عقد رادميل فالكاو مع مانشستر يونايتد في نهاية عام 2014 بواسطة هيئة “ويكيلكس” العالمية، لكن بند المباراة الوهمية لم يُكشف عنه إلا بعد أربعة أعوام ونصف من الصفقة، اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018.

ووافق مانشستر يونايتد على هذا البند الغريب “مجبرًا” بهدف إتمام الصفقة لصالحه في أسرع وقت ممكن بسبب ضغط الثنائي “تشيلسي وريال مدريد” لشراء عقد اللاعب من موناكو.

ووافق المدير التنفيذي لليونايتد “إد ووادورد” على هذا البند الغريب، بعدما عَلم بأن القوانين الفرنسية تحظر المكافآت المرتبطة بأداء اللاعبين.

وزعمت الوثائق الجديدة أن مانشستر يونايتد رتب لدفع 9 ملايين جنيه إسترليني نظير استعارة فالكاو من موناكو لمدة سنة، ومن مجموع هذا المبلغ الضخم، مبلغ 3.5 مليون جنيه إسترليني كمكافآة لموناكو إذا ما قاد فالكاو اليونايتد نحو احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى والعودة إلى دوري أبطال أوروبا، وهو ما حدث بالفعل في نهاية موسم 2015/2014.

فقرة إضافية ونسخة أخرى

قال الموقع الجديد للتسريبات الرياضية (ميديا بارت) أن المبلغ في البداية كان 5.35 مليون جنيه إسترليني مقابل بند المباراة الودية الوهمية، واستطاع يونايتد تقليصه إلى 3.5 مليون إسترليني، وتمت جدولة المباراة لشهر يوليو 2015، إذا ما أنهى يونايتد منافسات الدوري الإنجليزي في المربع الذهبي.

ووقع يونايتد على نسخة ثانية لعقد استعارة فالكاو من موناكو، وكانت فقرة تسديده لمبلغ مالي نظير مباراة ودية وهمية أمر لابد منه حتى لو فشل في بلوغ دوري أبطال أوروبا.

وتضمن البند تسديد مانشستر يونايتد لمبلغ الـ 3.5 مليون جنيه إسترليني إذا اعتذر عن لعب المباراة.

ورغم فشل فالكاو وأنخل دي ماريا في تقديم الإضافة لمانشستر يونايتد في ذلك الموسم، إلا أن الفريق استطاع بلوغ دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الرابع، ليتم إلغاء المباراة الودية في وقت لاحق.

وكتب سكرتير نادي مانشستر يونايتد “جون ألكسندر” رسالة إلى موناكو يؤكد فيها بأن المدير الفني “لوي فان خال” لا يريد اللعب أمام موناكو بعد انتهاء جولة اليونايتد في الولايات المتحدة الأميركية في ذلك الصيف.

وكي ينفي موناكو وجود أي شبهة في الأمر، قام بإصدار فاتورة بمبلغ 3.5 مليون جنيه إسترليني من أجل تحصيله من مانشستر يونايتد بعد يوم 30 يونيه كغرامة لإلغاء المباراة.

ورفضت إدارة مانشستر يونايتد التعليق على هذا التسريب، عندما تلقت اتصالاً من صحيفة ديلي ميل البريطانية منتصف هذا الأسبوع.

احصائيات فالكاو  في الدوري الإنجليزي مع (مانشستر يونايتد وتشيلسي):

المسابقة

المباريات

الأهداف

التمريرات الحاسمة

الدوري الإنجليزي

36 5 5

كأس الاتحاد الإنجليزي

5

كأس رابطة الأندية

1

درع الاتحاد الإنجليزي

1

اقرأ ايضًا

زر الذهاب إلى الأعلى