آسياالميركاتو الاسبانيانتقالات حرةانتقالات رسمية

رسميًا | إسكلابيز من فالنسيا ورينجرز لمزاملة فيجوروا في ناد أندونيسي!

ابن أكاديمية فالنسيا يرحل إلى آسيا بعد سلسلة من التنقلات في إسبانيا وأوروبا..

إلتحق لاعب فالنسيا وجلاسكو رينجرز الأسبق آرون نيجويز إسكلابيز بصفوف نادي جوهور الأندونيسي في صفقة انتقال حر، اليوم الاثنين، في خطوة مفاجئة لمتابعي الدوري الإسباني، حيث تنقل اللاعب ما بين عدد من أندية الليجا في الآونة الأخيرة وكان يلعب بصفة أساسية.

وانطقت مسيرة إسكلابيز في أكاديمية نادي فالنسيا، وصُعد للعب مع فريق فالنسيا ميستايا بموسم 2007/2006، وأثبت أحقيته في اللعب مع الفريق الأول للخفافيش بتسجيله لأربعة أهداف في 29 مباراة.

لكن إدارة فالنسيا أعارته إلى أندية خيريث الإسباني وإركيليز اليوناني وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي أعوام 2007 و2008 و2009 و2010، لاكسابه بعض الخبرات الميدانية والشخصية.

ولسوء طالع اللاعب صاحب الـ 29 عامًا، لم يحظ بفرصة المشاركة بصفة مستمرة مع تلك الأندية وغاب عنه التوفيق في تسجيل وصناعة الأهداف.

عذاب خارج المستايا

آرون نيجويز ، لاعب فالنسيا وسيلتا فيجو وخيريث ورينجرز وريال أوفيدو ينتقل إلى جوهور الاندونيسي لمزاملة لوتشيانو فيجوروا (صور: MARCA)
آرون نيجويز ، لاعب فالنسيا وسيلتا فيجو وخيريث ورينجرز وريال أوفيدو ينتقل إلى جوهور الاندونيسي لمزاملة لوتشيانو فيجوروا (صور: MARCA)

واصل فالنسيا إعارة اللاعب في 2010 و2011 إلى ناديي سيلتا فيجو وريكرياتيفو هويلفا، ومع هذا الأخير شارك في 28 مباراة وسجل 5 أهداف، لينتقل بالمجان إلى ألميريا الذي منحه فرص أكبر.

أرون نيجويز الذي يُجيد على الجناحين وفي منطقة صناعة الألعاب، حافظ على مكانته في التشكيل الأساسي لألميريا لموسمين وفعل الشيء نفسه حين أعير من ألميريا إلى إليتشي وسبورتينج براجا البرتغالي قبل أن ينتقل بالمجان إلى تينيريفي وريال أوفيدو في السنوات الثلاث الماضية.

وبعد تسع مباريات مع ريال أوفيدو هذا الموسم 2019/2018 في دوري الدرجة الثانية الإسبانية (سيجوندا) قرر اللاعب انهاء مشواره الاحترافي بالرحيل في صفقة انتقال حر إلى نادي جوهور دارول تازيم (أف سي)، المتصدر الحالي للدوري الأندونيسي برصيد 59 نقطة بعد مرور  22 جولة.

ويلعب لجوهور المهاجم الدولي الأرجنتيني السابق لوتشيانو فيجوروا، هداف أندية روزاريو سينترال وبوكا جونيورز وكروز أزول وفياريال، منذ عام 2014.

  • اقرأ أيضًا

  • رسميًا | كولن يسترد أنتوني موديست من تيانجين
  • إدارة ليفربول تحتفي بمحمد صلاح وساديو ماني
  • رسميًا | مانشستر سيتي يضم صبي غاني بمبلغ زهيد
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق