صورة | ما حقيقة تصريح راموس عن ليفربول وفان دايك؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك”، اليوم الأحد، تصريحات مستفزة لجمهور نادي ليفربول على لسان مدافع نادي ريال مدريد الإسباني “سيرخيو راموس”، لا أساس لها من الصحة، ولم تُنشر على أي موقع إنجليزي أو إسباني.

وجاء هذا التصريح المُفبرك من جانب أحد الصفحات التابعة لريال مدريد على فيسبوك، كنوع من الرد على تقليل مدافع ليفربول “فيرجيل فان دايك” من إمكانيات سيرخيو راموس والتفخيم من زميله الفرنسي “رافاييل فاران”.

وقال فان دايك لصحيفة ديلي تلجراف: “سيرخيو راموس لاعب كبير وأنا أحترم ما حققه لكنه ليس الأفضل، إنه ليس من النوع الذي أفضله من المدافعين. زميل راموس في ريال مدريد (رافاييل فاران) هو المفضل لديّ، لأنه مدافع ممتاز، وقد فاز بالفعل بالعديد من الجوائز”.

فان دايك ينضم للوفرين

بهذه التصريحات ينضم المدافع الدولي الهولندي لزميله في ليفربول “ديان لوفرين” في الحرب الشرسة ضد سيرخيو راموس منذ نهائي دوري أبطال أوروبا بنهاية موسم 2018/2017، بسبب تعمده إصابة زميلهم المصري “محمد صلاح” في أول 30 دقيقة من المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي بكييف وانتهت بخسارة ليفربول من الريال بنتيجة 1/3.

وتحدث لوفرين عن رأيه في سيرخيو راموس بشكل واضح منذ إصابة محمد صلاح في نهائي الأبطال بشهر مايو الماضي، فقد شعر بأنه تعمد إصابة صلاح في الكتف.

وقال لوفرين عبر حسابه الرسمي على إنستاجرام (ستوري) بعد فوز بلاده “كرواتيا” على إسبانيا بنتيجة 2/3 في كأس دوري أمم أوروبا “هاها…2/3!! لنذهب ونتحدث رجل لرجل الآن، لقد عاقبوا ذلك الـ***..أسقطوه (يقصد تغلب مهاجمي كرواتيا على راموس)”.

أما فان دايك فقد أضاف المزيد من التوابل على حديثه هذا، قائلاً “لا أعرف ما إذا كان تعمد إصابة صلاح أم لا، لكن عقليًا ونفسيًا هناك شيء تغير عندما خرج صلاح بهذه الطريقة”.

وأضاف “فجأة ظهر مارسيلو يلعب في الخطوط الأمامية، وبدأ يظهر كريم بنزيمة ويتحسن كريستيانو رونالدو، واستغلوا الجهة اليمنى بأكلمها، مع صلاح لم يكن لأحد أن يجرؤوا على فعل ذلك”.

وختم “قد تكون المباراة مختلفة لو واصل صلاح، أنا أفكر أحيانًا في المباراة، لكنني آمل أن نكون في النهائي مرة أخرى، ونحقق نتيجة إيجابية”.

ماذا قال راموس؟

مَن قام بتأليف التصريح ونشره على نطاق واسع في فيسبوك وتويتر، جعل راموس يقول “فان دايك قال أنني لا أعتبر من أفضل المدافعين؟ ليس ذنبي أنا أن ليفربول يتأهل كل 10 سنوات إلى النهائي ولا يحقق اللقب”.

وأضاف راموس في التصريح المفبرك “يقولون شخصية ليفربول! هل شخصيتهم جعلتهم يصومون عن الفوز بالدوري لـ 29 عامًا؟ يجب أن يتحدث اللاعبون الذين حققوا ألقابًا وليس هم”.

موسم راموس (2018/2017) في أرقام

المسابقة

عدد المباريات

الأهداف

البطاقات الصفرء

البطاقات الحمراء

الدوري الإسباني

26 4 7 2

دوري أبطال أوروبا

11 1 3

كأس سوبر إسبانيا

2

كأس العالم للأندية

1

كأس سوبر أوروبا

1 1

كأس ملك إسبانيا

1 1

طالع المزيد