آخر الأخبار الرياضيةافريقياالميركاتو الانجليزيانتقالات رسمية

رسميًا | مانشستر سيتي يضم صبي غاني بمبلغ زهيد

بوجبا جديد في مانشستر سيتي...

أعلن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي تعاقده مع لاعب وسط مدافع يافع يُدعى دريكو بواتينج جيابي بمبلغ 300 ألف جنيه إسترليني فقط، اليوم الأحد، بعد منافسة قوية مع آرسنال.

جيابي الذي يبلغ من العمر 14 عامًا، نشأ وترعرع في أكاديمية نادي ميلوول الإنجليزي خلال السنوات القليلة الماضية، واستطاع في الموسم الماضي اقتحام التشكيلة الأساسية لفريق ميلوول تحت 16 عامًا.

وسيحصل نادي ميلوول على أكثر من مليون جنيه إسترليني من مانشستر سيتي إذا ما حقق اللاعب اليافع نجاحًا ملموسًا مع فريق الشباب ولو تم تصعيده إلى الفريق الأول.

بوجبا الجديد

دريكو بواتينج جيابي ، اللاعب الغاني الملقب ببول بوجبا الغاني ، ينضم لصفوف مانشستر سيتي بمبلغ 300 ألف إسترليني من ميلوول (صور: Google.com)

المولود في كاتفورد، لديه القدرة على لعب دور لاعب البوكس تو بوكس، ومهاراته الفردية وقدرته على التمرير المتميز هو ما جذب انتباه مانشستر سيتي.

ووضع جيابي في مقارنة مع نجم مانشستر يونايتد بول بوجبا، حيث يُشبهه في الأسلوب والتحركات والمهارات الفردية، ويأمل مانشستر سيتي في أن يحقق نفس نجاحات بول بوجبا في القريب العاجل.

إداريو مانشستر سيتي يعتقدون أن جيابي قادر على السير على خطى جادون سانشو المتألق بصورة غير عادية مع نادي بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني هذا الموسم بعد تركه لمانشستر سيتي قبل عامين.

قائمة باللاعبين الأفارقة في مانشستر سيتي

اسم اللاعب

الجنسية

المركز

رياض محرز

الجزائر

جناح أيمن

فينسينت كومباني

الكونغو الديمقراطية / بلجيكا

قلب دفاع

بينجامين ميندي

السنغال / فرنسا

ظهير أيسر

فابيان ديلف

غينيا / إنجلترا

وسط مدافع

إبراهيم دياز

المغرب / إسبانيا

وسط مهاجم

توماس أجي بونج (معار) غانا جناح مهاجم
كولينز تامور (معار) غانا وسط مدافع
إيرنيست أجويري (معار) غانا بوكس تو بوكس
بواتينج جيابي غانا بوكس تو بوكس
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق