آخر الأخبارالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الشتويصفقات محتملة

تقرير | تعاسة دي خيا تلتقى بتعاسة يان أوبلاك في توقيت مثالي

هدية من السماء لمانشستر يونايتد وجوزيه مورينيو قبل الميركاتو الشتوي...

يحاول الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيامنذ نهاية الموسم الماضي، إيجاد وسيلة ما للخروج من مانشستر يونايتد في ظل تذبذب مستوى الفريق على الصعيدين المحلي والقاري.

دي خيا بدأ يعتقد أن سنين عمره ستذهب هباءً في أولد ترافورد دون تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا التي انضم من أجلها بعدما وجد اليونايتد يتأهل لمباراتها النهائي ثلاث مرات في غضون 4 أعوام فقط (2008 و2009 و2011).

وترددت أنباء مؤخرًا عن مناقشة دي خيا لمستقبله مع إدارة الشياطين الحمر، نظرًا لامتلاكه عرض ملموس من جانب يوفنتوس الذي ظهرت معاناته مع تشيزنيفي مباراة اليونايتد برابع جولات دور مجموعات الأبطال قبل أسبوعين، وحاجته لحارس مرمى من طينة الكبار بدأت تضح من بعد رحيل بوفون إلى باريس.

أفضل بديل لدي خيا في أولد ترافورد

دافيد دي خيا ، حارس مرمى مانشستر يونايتد المطلوب في يوفنتوس وباريس سان جيرمان (صور: Getty)
دافيد دي خيا ، حارس مرمى مانشستر يونايتد المطلوب في يوفنتوس وباريس سان جيرمان (صور: Getty)

لا شك أن رحيل دي خيا سيخلف ورطة حقيقية لجوزيه مورينيو، فلا يمكنه الاعتماد على الحارس الأرجنتيني روميرو خصوصًا وأنه كان أحد أضلاع الإخفاق الكبير في مستهل مشوار الفريق بكأس رابطة الأندية المحترفة هذا الموسم.

لكن من حسن حظ مانشستر يونايتد، طفت على السطح بوادر أزمة حقيقة ما بين حارس مرمى أتلتيكو مدريد يان أوبلاك وإدارة النادي بقيادة سيريزو، الأمر الذي سيسعى مورينيو نحو استغلاله على أكمل وجه بفتح خطوط الاتصال مع الحارس، لكي يخلف دي خيا حال وصلت الأمور إلى طريق مسدود مع الإسباني.

وينوي الحارس السلوفيني مغادرة الأتلتي في أقرب وقت ممكن خلال الميركاتو الشتوي (يناير 2019) لتأخر إدارة النادي في التفاوض معه لتجديد عقده الذي سينتهي عام 2021، ما سيضع مانشستر يونايتد في حالة تأهب قصوى من الآن وحتى التأكد من رغبة أوبلاك.

ما قيمة فسخ عقد أوبلاك؟

كان أوبلاك /25 عامًا/ على رادار فريق أولد ترافورد لبعض الوقت، واقترح أن يكون بديلاً محتملاً لدي خيا أثناء ارتباط الأخير بالانضمام لصفوف ريال مدريد عامي 2015 و2016.

وادعت إذاعة توك سبورت أن بطل فرنسا باريس سان جيرمان من ضمن الأندية المهتمة بشراء دي خيا من مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي المقبل، كي يكون غطاءً للأسطورة جيانلويجي بوفون عند اعتزاله للمستديرة بعد عام أو عامين من الآن.

يان أوبلاك ، حارس أتلتيكو مدريد المطلوب في مانشستر يونايتد (صور: 90Min)
يان أوبلاك ، حارس أتلتيكو مدريد المطلوب في مانشستر يونايتد (صور: 90Min)

وبحسب آخر تحديث في موقع ترانسفير ماركت يوم 31 أكتوبر 2018، فإن سعر الحارس الموهب يصل لـ 72 مليون جنيه إسترليني.

لكن قيمة فسخ عقد حارس مرمى بنفيكا السابق مع أتلتيكو مدريد تصل لـ 88.5 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي ستُصر عليه إدارة الأتلتي، بما أن كيبا وهو دون أي خبرات أوروبية انتقل من أثلتيك بلباو إلى تشيلسي بمبلغ مقارب الصيف الماضي، والشيء نفسه يخص أليسون حارس مرمى ليفربول القادم من روما.

والتالي احصائيات أوبلاك الموسم الماضي 2018/2017:

المسابقة

عدد المباريات

الأهداف المتلقاة

نظافة الشباك

الدوري الإسباني

37

22

22 مباراة

دوري أبطال أوروبا

6

4

3 مباريات

الدوري الأوروبي

6

2

4 مباريات

كأس ملك إسبانيا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

يرجي إيقاف مانع الإعلانات

شكرا لتفهمك