آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الألمانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الشتويصفقات محتملة

تقرير | دورتموند يستغل ورطة تشيلسي ويُغالي في مطالبه المالية

كريستيان بوليسيتش ترك انطباعًا متميزًا في ويمبلي..

ترك المهاجم الدولي الأميركي كريستيان بوليسيتش انطباعًا طبيعًا لدى عدد من الراغبين في التوقيع معه خلال الميركاتو الصيفي القادم وفي مقدمتهم ليفربول وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي، بالمستوى المتميز الذي قدمه صحبة منتخب الولايات المتحدة الأميركية في المباراة الودية التي جمعته بإنجلترا على ملعب ويمبلي هذا الأسبوع.

وسيسعى فريق بوليسيتش بوروسيا دورتموند نحو استغلال حاجة فريق مثل تشيلسي لمهاجم جديد ومتنوع مثل بوليسيتش، في ظل تذبذب مستوى المهاجم الرئيسي للفريق اللندني أوليفييه جيرو وتراجع الحصيلة التهديفية للمهاجم الإسباني آلفارو موراتاعلى مدار العامين الماضيين منذ تركه ليوفنتوس، ورفع سعر اللاعب إلى 70 مليون جنيه إسترليني.

وأخفق دورتموند في إيجاد وسيلة يُقنع بها بوليسيتش على تمديد عقده، ولهذا قد يضطر للتسريع من عملية بيعه خلال الفترة القادمة.

ورطة تشيلسي

 

جمهور نادي تشيلسي (صور: Gettyimages)
جمهور نادي تشيلسي (صور: Gettyimages)

يواجه تشيلسي تهديدًا واضحًا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بالإيقاف عن إجراء صفقات جديدة لمدة عامين، كما حدث لبرشلونة من فترة قصيرة، على خلفية تزوير في عقود اللاعبين تحت سن الـ 18 عامًا، وإبرام صفقات غير قانونية.

وقد يوافق تشيلسي على شروط دورتموند للتعجيل من التوقيع مع اللاعب صاحب الـ 20 عامًا قبل انتهاء الموسم الجاري 2019/2018.

ويُجيد بوليسيتش اللعب في الخطوط الأمامية على كلا الطرفين كما لاعب ليفربول ساديو ماني، كما يتمركز باحترافية داخل منطقة الجزاء في مركز المهاجم الصريح، ولديه ما يؤهله من مهارات وسرعة للعب دور المهاجم الوهمي.

وسيتعرض سعر اللاعب للانخفاض في الميركاتو الصيفي إذا فشل في الظهور باستمرار في التشكيلة الأساسية لبوروسيا دورتموند بسبب التألق الكبير للاعب الإنجليزي اليافع جادون سانشو سواء في صناعة أو تسجيل الأهداف بصورة منتظمة منذ انطلاقة الموسم.

ويتمنى بوليسيتش الاحتراف بين صفوف أحد أندية الدوري الإنجليزي خلال السنوات القادمة، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية البريميرليج هو المكان الذي يحلم به الكثير من اللاعبين صغار السن، لذا لا يوجد سبب يجعلني ألا ألعب هناك في يوم من الأيام.

وأضاف استمتعت بعام عظيم في دورتموند، وأستمتع بكل لحظة في الوقت الراهن، وعندما يحين الوقت لأتحدث عن مستقبلي في فترات الراحة، وقتها ستحدث تلك الأمور.

وصُعد بوليسيتش إلى الفريق الأول لدورتموند عام 2015 ليُشارك في تسع مباريات سجل خلالهم هدفين في موسم 2016/2015، وفي الموسم التالي لعب 29 مباراة وسجل 3 أهداف، والتالي احصائيات بوليسيتش مع دورتموند:

الموسم

الأهداف (جميع المسابقات)

التمريرات الحاسمة (جميع المسابقات)

من هو بوليسيتش؟

20162015

3

2

18 سبتمبر 1998

20172016

5

13

1.73 سم

20182017

5

7

رقم القميص 22

20192018

3

4

ذو أصول كرواتية، يلعب لمنتخب الولايات المتحدة

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق