آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالميركاتو الفرنسي

بالأرقام | فرنسا تتربع على عرش أغلى 15 منتخبًا في العالم لسنة 2018

وإنجلترا مفاجأة القائمة..

تربعت فرنسا على عرش أغلى منتخب كرة قدم في العالم قبل فتح باب الانتقالات الشتوية 2019، بفضل المستوى الثابت الذي يقدمه الفريق تحت قيادة ديديه ديشان منذ يورو 2016 حتى الآن.

الديوك الفرنسية تمكنت من انتزاع كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها على حساب كرواتيا في نهائي ملعب لوجنيكي بموسكو الصيف الماضي، وتابعت تألقها المثير في منافسات البطولة حديثة العهد كأس دوري أمم أوروبابهزيمة هولندا 1/2 وحصد 4 نقاط من ألمانيا، وبين تلك المباريات تعادلت 2/2 مع آيسلندا.

ويصل سعر المنتخب الفرنسي في بورصة المنتخبات العالمية لحوالي (مليار يورو و410 مليون يورو)، مبلغ قد يكون ميزانية سنوية لإحدى دول العالم الثالث في أفريقيا أو أميركا اللاتينية.

وتُقدر قيمة ثلاثة لاعبين فقط من المنتخب الفرنسي هم بول بوغبا وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي بـ 500 مليون يورو أو أكثر، حيث انتقل بوغبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد نظير 110 مليون يورو، وانتقل مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو، ويقال أن سعر غريزمان لن يقل عن 90 مليون يورو، حال قرر الانتقال في الصيف المقبل إلى مانشستر يونايتد أو برشلونة.

أغلى 15 تشكيلة منتخب لعام 2018، فرنسا تحتل الزعامة وإنجلترا الوصافة ومركز متأخر لبلجيكا والأرجنتين (صور: Getty)
أغلى 15 تشكيلة منتخب لعام 2018، فرنسا تحتل الزعامة وإنجلترا الوصافة ومركز متأخر لبلجيكا والأرجنتين (صور: Getty)

وبالرغم من خسارة منتخب إنجلترا لنصف نهائي كأس العالم 2018 أمام منتخب كرواتيا، وسقوطه أمام منتخب بلجيكا في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة ذاتها، وبالرغم من تعثره كذلك على ملعب ويمبلي في افتتاح بطولة كأس دوري أمم أوروبا أمام منتخب إسبانيا، إلا أن إنجلترا احتلت المركز الثاني في هذه اللائحة بمبلغ مليار و386 مليون يورو، أي أنها تتخلف عن فرنسا بأقل من 100 يورو فقط.

وبحسب تقديرات سوق الانتقالات لعام 2018، فإن مهاجم نادي توتنهام هوتسبير هاري كين يصل سعره في بورصة النجوم لأكثر من 180 مليون يورو، لقدرته الهائلة على تسجيل الأهداف دون توقف، كما تُوج بلقب هداف مونديال روسيا برصيد ستة أهداف، متغلبًا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار جونيور وروميلو لوكاكو وعدد من الهدافين البارعين.

قائمة أغلى 15 منتخبًا في العالم لسنة 2018، حسب عدة مصادر اقتصادية، مثل مجلة فوربس وموقع ترانسفير ماركت

 

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة