اقتصاد

مكافأة ضخمة لريتشارد سكودامور في نهاية خدمته لرابطة أندية البريميرليج

أعلنت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز، حصول الرئيس التنفيذي للرابطة المنتهية ولايته “ريتشارد سكودامور” على مكافأة خروج قدرها خمسة ملايين جنيه استرليني ما يعادل 6.4 مليون دولار.

وذكرت الرابطة في بيان أنه سيتم دفع المبلغ على مدار ثلاثة أعوام “تقديرا للعمل الرائع الذي قام به ريتشارد طوال السنوات التسع عشرة الماضية. إن القرار نال موافقة الأندية التي قامت بالتصديق عليه”.

وسيعمل سكودامور في منصب استشاري بعد أن يتنحى عن منصبه في ديسمبر المقبل. وكانت الرابطة أعلنت أمس الأربعاء عن تولي سوزانا ديناجي منصب الرئيس التنفيذي خلفًا لسكودامور.

ولعب سكودامور صاحب الـ 59 عامًا، دورًا بارزًا في صعود قيمة الدوري الانجليزي الممتاز في الأعوام الـ 10 الماضية، ليصبح أكثر دوريات كرة القدم المحلية ثراءً في العالم.

وتردد أنه تمت مطالبة الأندية العشرين المشاركة في الدوري الممتاز المساهمة بمبلغ 250 ألف جنيه استرليني، وهو ما “عارضته بشدة” مجموعات المشجعين.

وقال اتحاد مشجعي كرة القدم على موقعه الالكتروني “كانت أندية الدوري الممتاز دائما ما تخبر جماهيرها أن الميزانيات مخططة مسبقا وليس هناك فائض في السيولة حول صفقة البث التليفزيوني المربحة للغاية”.

أضاف البيان “في هذه الأثناء، تظل جماهير كرة القدم المخلصة تواجه متاعب بسبب تغيير أجندة المباريات حتى يتلائم مع جداول البث التليفزيوني، وغالبا ما تخسر تكاليف السفر أو تكافح للوصول إلى المباريات والمغادرة من الملاعب في البداية”.

وتابع أنه يبدو الآن أن الأندية يمكنها أن تجد مبلغ الـ 250 ألف جنيه استرليني في أي لحظة.

مقالات ذات صلة