آخر الأخبار الرياضيةآسيااقتصاد رياضي

رسميًا | الاتحاد الآسيوي يقرر تطبيق تقنية الـVAR في أمم آسيا 2019

التقنية تواصل انتشارها على نطاق واسع...

قالت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأنها اعتمدت تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” خلال فعاليات كأس آسيا لكرة القدم المقرر إقامتها في بداية شهر يناير 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يتم الاستعانة بها بدءً من الدور ربع النهائي (دور الثمانية).

وأكد الاتحاد الآسيوي الخبر عبر موقعه الرسمي قائلاً “تضم قارة آسيا مجموعة من أفضل الحكام في العالم، وسوف يحظوا بدعم إضافي من خلال نظام الفيديو المساعد خلال كأس آسيا في دور الثمانية والدور قبل النهائي، إلى جانب المباراة النهائية التي تقام في أول فبراير 2019”.

بذلك سيُستخدم نظام الـ VAR في 7 مباريات تقام على 4 ملاعب، هم “ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، وستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وستاد هزاع بن زايد في العين وستاد آل مكتوم في دبي”.

وسوف يتم تطبيق هذا النظام بالتعاون مع الفيفا والمجلس الدولي لتشريع قوانين كرة القدم “إيفاب” إلى جانب الشركة الرائدة عالمياً في تزويد نظام “فار”، حيث سيكون تطبيق هذا النظام إضافة جديدة لأكبر نسخة في تاريخ نهائيات كأس أمم أسيا، والتي ستضم 24 منتخبًا للمرة الأولى.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد اجتماع لجنة الحكام في الاتحاد اليوم الخميس في كوالالمبور: “نحن ممتنون للاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، على دعمهم الكبير من أجل المساعدة على تطبيق نظام الفيديو المساعد في كأس آسيا”.

واعترف ويندسور “قرار تطبيق نظام الفيديو المساعد اتخذ بتاريخ 26 سبتمبر الماضي، وهذا كان يعني ضرورة القيام بعمل كبير من أجل ضمان تطبيقه في البطولة اعتباراً من الدور ربع النهائي”.

وأتم حديثه “نحن محظوظون في قارة آسيا بتواجد حكامنا ضمن الأفضل في العالم، الحكم الايراني علي رضا فغاني أدار مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم 2018 في روسيا، كما أدار نهائي كأس العالم للأندية. ويأتي قرار تطبيق نظام الفيديو المساعد بالتوافق مع تطبيق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النظام اعتباراً من دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية، في حين طبق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نظام الفيديو المساعد في كأس ليبرتادورس للأندية اعتباراً من دور الثمانية”.

مكتب ميركاتو داي

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية

مقالات ذات صلة