آخر الأخبارالميركاتو الاسبانيانتقالات رسمية

رسميًا | سنتياغو سولاري يتولى تدريب ريال مدريد بعقد دائم بسبب قوانين الليغا

سولاري أجبر الريال على منحه الفرصة كاملة بما فعله في أربع مباريات...

تأكد مساء اليوم الثلاثاء، تعيين الأرجنتيني سانتياجو سولاري كمدير فني دائم لنادي ريال مدريد الإسباني حتى عام 2021، بدلاً من العمل كمدرب مؤقت.

وقال مصدر بنادي ريال مدريد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه سيتم الاجتماع بسولاري قريبا “لمناقشة عقده الجديد. نحن سعداء كثيرا بعمله وقد استحق هذه الفرصة”.

ولم يَمر الكثير من الوقت حتى أعلنت إدارة النادي الملكي خبر التوقيع مع سولاري لمدة 3 أعوام قادمة، ليخلف المدرب الشاب لوبيتيجي بشكل رسمي.

وتنص لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم على أن ولاية المدرب المؤقت تستمر لـ15 يومًا فقط، ونظرًا إلى أن سولاري سيتجاوزه يومه الخامس عشر مع النادي الملكي غدًا الاربعاء فإن ريال مدريد لجأ لتجديد عقده لعدم قدرته على تحديد مدرب دائم في الفترة الماضية فضلاً عن أن سولاري أثبت أحقيته في عقد دائم بعد المستوى المتميز الذي ظهر به الفريق في المباريات الأربع الماضية.

وارسل ريال مدريد في وقت سابق إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم المستندات التي تعتمد سولاري كمدرب للفريق الاول بعد انقضاء اسبوعين على توليه المهمة، وهي الفترة القصوى التي يسمح خلالها للمدرب للعمل بشكل مؤقت مع الفريق الأول.

وأكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم والعديد من وسائل الإعلام المحلية وصول المستندات المتعلقة بسولاري إلى مقر اتحاد الكرة.

وتولى سولاري تدريب ريال مدريد في 28 تشرين أول/اكتوبر الماضي بدلا من جولين لوبتيجي الذي تعرض للإقالة بعد 14 مباراة فقط مع الفريق.

وقاد سولاري ريال مدريد للفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في ولايته، حيث سجل الفريق 15 هدفا واهتزت شباكه أربع مرات.

من هو سنتياغو سولاري؟

سولاري مدرب ريال مدريد (صور: Google)

بدأ سولاري مسيرته الكروية مع نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني في موسم 1994-1995، وفي الموسم التالي انتقل إلى ريناتو كاسارينيو، قبل أن تبدأ رحلته الحقيقية مع النجاح في عام 1996 عندما رحل إلى المارد الأرجنتيني ريفر بليت، حيث شارك مع الفريق في 66 مباراة وسجل 13 هدفا.

وقطع خطوة جديدة نحو المجد في عام 1998 عندما انتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني حيث شارك مع الفريق في 54 مباراة وسجل 7 اهداف خلال عامين.

وانتقل إلى العملاق الإسباني ريال مدريد في عام 2000 واستمر مع النادي الملكي حتى عام 2005، حيث شارك معه في 179 مباراة وسجل 27 هدفا.

وتحول الأرجنتيني من الدوري الإسباني إلى الإيطالي عبر بوابة إنتر ميلان حيث استمر في صفوفه حتى موسم 2008 .2009/

وبعد رحيله عن إنتر ميلان عاد سولاري إلى وطنه ولعب بقميص سان لورينزو الأرجنتيني، لكنه قضى معه موسم واحد ثم انتقل إلى أتلانتا المكسيكي حيث توج معه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف وشارك في مونديال الأندية بالإمارات عام .2009

وجاءت كلمة النهاية في مسيرة لورينزو بعد وقت قصير من رحيله عن فريقه الأخير في عالم الساحرة المستديرة اتليتيكو بينارول الاوروجوياني في 2010، حيث نالت منه الإصابات واجبرته على الاعتزال.

وبعد فترة عاد سولاري إلى كرة القدم لكن من بوابة العمل التدريبي حيث عمل في قطاع الناشئين في ريال مدريد في 2013 وبعد أن أثبت نفسه بشكل جيد تولى الأرجنتيني تدريب الفريق الرديف للنادي الملكي في 2016 قبل أن تلعب الظروف لصالحه وتقوده إلى مقعد الرجل الأول في سانتياجو برنابيو.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.. للتواصل وللنشرات الإعلامية الرسمية maher@mercatoday.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق