آخر الأخبار الرياضيةأوروباالمحترفون العرب

صحيفة “دير شبيجل” تزلزل استقرار جياني إنفانتينو في الفيفا

يويفا يتحرك ويَعد بتحليل الموقف..

قال رينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، إن مسؤولي كرة القدم الأوروبية سينظرون فى المزاعم التي اوردتها صحيفة “دير شبيجل” الألمانية ضد جياني إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال جريندل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :” سنحلل الموقف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ثم سنقرر كيفية المضي قدما. من الممارسات الجيدة أن يقوم أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الفيفا بتنسيق أنشطتهم والعمل بشكل مشترك”.

وأضاف جريندل أنه ناقش تقرير “دير شبيجل” مع رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر سيفيرين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ونقلا عن وثائق داخلية، ذكرت “دير شبيجل” وبعض وسائل الإعلام الأخرى، أن إنفانتينو ساعد في تأمين بعض التسويات غير المعلومة مع باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي فيما يتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف خلال فترة توليه منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي في 2014، وقدم اقتراحات حول الميثاق الأخلاقي بعدما تم انتخابه رئيسًا للفيفا في عام 2016.

وذكر فيفا في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي أن ” كل التقارير لم تتضمن أي شيء قد يرتقي إلى وجود انتهاكًا للقانون أو اللوائح أو لائحة النظام الأساسي من قبل جياني”.

وأنكر نادي باريس سان جيرمان أيضا ارتكابه أية مخالفات ، وذكر ” إنه يتصرف دائما من خلال امتثاله للقوانين واللوائح التي تسنها المؤسسات الرياضية”.

كلمات دالة
إغلاق