آخر الأخبار الرياضيةآسياأوروباالميركاتو الانجليزيانتقالات اللاعبين

رسميًا | كرانكا يستعين بهداف إيران “كريم أنصاريفرد”

سيدخل منافسة قوية مع المهاجم الجامايكي "جرابان" للعب الأدوار الأولى...

إلتحق الهداف الأسبق للدوري الإيراني كريم أنصاريفرد بصفوف نادي نوتنجهام فورست في صفقة انتقال حر، وهي الصفقة التي انتظرها المدير الفني لفريق نوتنجهام كرانكا منذ بداية الموسم، غير أن تأخر حصول اللاعب على تصريح العمل أدى إلى تأجيلها حتى مطلع شهر نوفمبر.

ولا يمتلك نادي نوتنجهام فورست عدد وافر من المهاجمين، حيث يكتفي بالثلاثي داريل ميرفي وسوداني هلال ولويس جرابان من بعد رحيل بن بريريتون وجيمي وارد وفيرجيل جوميس.

مع ذلك، لن تكون مأمورية كريم سهلة للمشاركة كأساسي في مركز رأس الحربة الصريح، فقد سجل لويس جرابان 9 أهداف في 15 مباراة حتى الآن آخرهم أمام شيفيلد يونايتد أمس السبت في الجولة الـ16 من مسابقة التشامبيونشيب.

كريم الذي يبلغ  28 عامًا كان هدافًا للدوري الإيراني مع نادي سايبا أف سي، حيث سجل في موسم 2011/2010 (19 هدفًا في 29 مباراة) وفي موسم 2012/2011 سجل (20 هدفًا في 31 مباراة)، ما جعل الأندية الأوروبية تلتف حوله للتعاقد معه.

لكن تراجع مستواه مع نادي بيرسوبليس وإعارته لنادي تيراكتور سازي أدى إلى انضمامه لصفوف نادي أوساسونا الإسباني في دوري الدرجة الثانية (سيجوندا) بعقد مدته عامين، وخلال 16 مباراة لم يسجل كريم أي هدف مع الفريق الباسكي، ليشد الرحال نحو الدوري اليوناني.

وسجل كريم ثمانية أهداف في أول مواسمه مع الكرة اليونانية رفقة نادي بانيونيوس الذي باعه بعد الموسم الثاني للعملاق أولمبياكوس.

واستطاع المولود في مدينة آردابيل تسجيل 17 هدفًا في 25 مباراة بالدوري اليوناني موسم 2018/2017، ما جعل كارلوس كيروش يعتمد عليه في تشكيلته الأساسية بكأس العالم 2018 والتي نجح خلالها في تسجيل هدف التعادل أمام البرتغال 1/1.

ولم يشارك كريم في أي مباراة مع أولمبياكوس بالدوري اليوناني بموسم 2019/2018، لكنه لعب مدة 21 دقيقة أمام لوزيرن السويسري في الدور التمهيدي الثالث لتمهيدي مجموعات الدوري الأوروبي، وشارك في الدور التمهيدي الرابع لمدة 7 دقائق أمام بيرنلي، وفي كلتا المباراتين فاز أولمبياكوس 1/3.

كلمات دالة
إغلاق