آخر الأخبار الرياضيةافريقياانتقالات اللاعبين

رسميًا | آرسنال ينتشل التوجولي “سيرجي أكاكبو”

يُعاني في تركيا منذ العام الماضي..

انضم بطل دوري وكأس سلوفاكيا مع زيلينا عام 2012 سيرجي أكاكبو إلى صفوف نادي آرسنال كييف الأوكراني في صفقة انتقال حر هذا الأسبوع، لينهي اللاعب الدولي التوجولي معاناته مع نادي جازنتيب التركي.

صاحب الـ 31 عامًا لعب على مدار الموسم الماضي للفريق الثاني لنادي جازنتيب ما مجموعه 17 مباراة بعد فشل تجربته مع نادي طرابزون سبور، وكان يبحث عن ناد جديد يمنحه الفرصة كاملة وهذا ما وُعد به من جانب مدرب آرسنال كييف فياشيسلاف هروزني الذي أشرف على تدريب أكاكبو أثناء تواجدهما معًا في نادي هوفيرلا الأوكراني عامي 2014 و2015.

ومثل سيرجي أكاكبو منتخب توجو في 58 مباراة دولية، بالإضافة إلى ثلاث مباريات دولية أخرى خارج أجندة الفيفا، وترجع أول مباراة دولية له أمام جمهورية الكونجو الديمقراطية وانتهت بخسارة توجو 1/2.

أكاكبو الذي يُجيد في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، فضلاً عن استخدامه في بعض المباريات كلاعب وسط دفاعي، شارك في مباراتين فقط ببطولة كأس أمم أفريقيا 2017 مع توجو أمام الكونجو الديمقراطية وكوت دي فوار (1/3 و0/0).

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق