آخر الأخبار الرياضيةأوروبااقتصاد رياضي

ميونخ تنافس سان بطرسبيرج على استضافة نهائي دوري الأبطال 2021

يويفا يتلقى خطابات المدن الراغبة في استضافة الحدث الكبير...

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم لاعلان هوية الملعب المضيف لنهائي دوري أبطال أوروبا في مايو 2021، ويبدو أن المنافسة سوف تنحصر ما بين مدينتي ميونيخ وسان بطرسبيرج بعد إبداء رغبتهما القوية في استضافة الحدث خلال الأسبوع الماضي.

وسبق لمدينة ميونخ الألمانية إقامة نهائي الأبطال عام 2012 عندما خسر صاحب الضيافة “بايرن ميونخ” بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أمام تشيلسي الإنجليزي.

أما بطرسبيرج فنجحت بإمتياز في استضافة نهائي كأس القارات 2017، كما كان ملعبها “زينيت آرينا” من أهم ملاعب كأس العالم 2018، واستضاف مباراة نصف النهائي بين بلجيكا وفرنسا، ومباراة المركز الثالث بين بلجيكا وإنجلترا.

وقال الاتحاد الأوروبي “يويفا” عبر موقعه الرسمي “الاتحاد الألماني والاتحاد الروسي أرسلا ما يفيد رغبة كل منهما في استضافة المباراة النهائية قبل الموعد النهائي للتقدم اليوم الجمعة بينما لم يتقدم أي اتحاد آخر”.

 

وترغب أيضا مدن فيينا وتفليس وإشبيلية في استضافة نهائي الدوري الأوروبي في عام 2021 فيما تريد براج وجوتنبرج استضافة نهائي دوري الأبطال للسيدات.

وأكد الاتحاد الأوروبي أن الرغبة في الاستضافة تختلف عن العرض الرسمي الذي يجب تقديمه في ملف كامل بحلول 15 فبراير شباط لكن لا يحق لأي اتحاد لم يظهر رغبته في الاستضافة في التقدم بملف رسمي.

وستعلن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي المدن الفائزة في مايو أيار أو يونيو حزيران من العام المقبل.

كلمات دالة
إغلاق