آخر الأخبار الرياضيةآسياأمريكا اللاتينيةالميركاتو الصيفيانتقالات اللاعبين

رسميًا | بنفيكا يبيع هدافه البارع “تاليسكا” لجوانزهو بشكل نهائي

جوانزهو لم ينتظر حتى نهاية فترة الإعارة وقرر ضمه بعد هدفه الـ 15...


أتمت إدارة جوانزهو الصيني تعاقدها مع المهاجم البرازيلي أندرسون سوزا كونسيساو الشهير بأندرسون تاليسكا، بمبلغ 19.2 مليون دولار، وذلك بعد يومين فقط من تسجيله للهدف الـ 15 له مع الفريق في 15 مباراة بمنافسات الدوري المحلي أمام نادي جويزو هينجفينج بالجولة الـ 27.

تاليسكا /24 عامًا/ انضم على سبيل الإعارة من بنفيكا بقرار من المدير الفني لجوانزهو فابيو كانافارو نظير خمسة ملايين دولار، في بداية العام الجاري، ولم يكن يعلم الأسطورة الإيطالية بأن تاليسكا سيحقق كل هذا النجاح، ليطلب من إدارة النادي الحفاظ عليه بعقد دائم.

اللاعب السابق لنادي باهيا البرازيلي بدأ في لفت الأنظار خلال الموسمين اللذين قضاهما مع نادي بيشكتاش التركي على سبيل الإعارة من بنفيكا، حيث سجل 13 هدفًا في موسم 2017/2016 و14 هدفًا في الموسم التالي، وهذا هذا مفتاح الشهرة الحقيقية.

يلعب أندرسون على الرواقين، ويتمتع بسرعة ومهارة عالية رغم طول قامته (188 سم)، كما يُجيد في مركز صانع الألعاب المتقدم تحت رأس الحربة.

ودافع تاليسكا عن ألوان بنفيكا في موسمي 2015/2014 و2016/2015 كلاعب أساسي، غير أنه خيب الآمال واكتفى بتسجيل 12 هدفًا في الموسمين!.

وربح بنفيكا من هذه الصفقة ما يزيد عن 15 مليون دولار، حيث انضم للفريق بمبلغ 4.75 مليون دولار عام 2014. وسجل أول أهدافه الأوروبية في دوري الأبطال يوم 4 نوفمبر من نفس السنة وفاز بنفيكا بهذا الهدف على موناكو.

كلمات دالة
إغلاق