آخر الأخبار الرياضيةآسيااقتصاد رياضي

إيقاف لاعب كوري مدى الحياة بسبب الخدمة العسكرية!

عرفتم الآن لماذا كان يبكي نجم توتنهام "سون هيونج مين" بهذه الحرقة؟

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم إيقافه للمدافع جانج هيون سو مدى الحياة عن المشاركة مع المنتخب الوطني.

وجاء قرار إيقاف جانج صاحب 58 مباراة دولية بسبب اكتشاف تزوير سجلات تتعلق باعفاءه من أداء الخدمة العسكرية.

وحصل اللاعب صاحب الـ 27 عامًا والذي ينشط بين صفوف نادي طوكيو الياباني، على إعفاء من أداء الخدمة العسكرية نظير مساهمته في فوز المنتخب الكوري بدورة الألعاب الآسيوية عام 2014.

حانج هيون سو يتعرض للايقاف مدى الحياة من الاتحاد الكوري الجنوبي بسبب تهربه من التجنيد الإجباري وتزويره في أوراق رسمية

ولكن اللوائح تنص على أنه في حال حصول أي شخص في كوريا الجنوبية على الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية، فإنه يتعين على هذا الشخص قضاء 4 أسابيع في معسكر تدريبي، وأكثر من 500 ساعة في خدمة المجتمع على مدار ثلاث سنوات.

واعترف جانج بتقديم سجلات خاطئة حول تفاصيل عدد ساعات خدمة المجتمع.

وجرى تغريم جانج الذي شارك في جميع المباريات الثلاث لكوريا الجنوبية في مونديال روسيا، مبلغ قدره 30 مليون وون (26 الف و600 دولار).

وبسبب هذا النوع من العقوبات الصارمة من جانب الاتحاد الكوري الجنوبي، فعل لاعب وسط نادي توتنهام هوتسبير “سون هيونج مين” المستحيل من أجل قيادة كوريا الجنوبية للتتويج بميدالية في دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية في نهاية صيف 2018، وهذا ما تمكن منه في نهاية المطاف، ليتم إعفاءه من التجنيد الإجباري ليعود إلى صفوف فريقه في البريميرليج.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق