آخر الأخبار الرياضيةآسياأمريكا اللاتينيةاقتصاد رياضي

الخطوط القطرية توقع شراكة من نوع خاص مع اتحاد أميركا الجنوبية

مشاريع على نطاق واسع قبل 3 سنوات من كأس العالم 2022..

أعلنت الخطوط الجوية القطرية الأربعاء توقيع اتفاق رعاية جديد في مجال كرة القدم، وهذه المرة مع اتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول”، يمتد لما بعد كأس العالم 2022 التي تستضيفها الدولة الخليجية.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة القطرية أكبر الباكر في احتفال أقيم اليوم في الدوحة، “يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن رعاية اتحاد الكونميبول، وهذه الشراكة ما هي إلا دليل آخر على التزامنا بدعم القطاع الرياضي. ونتطلع قدماً إلى تعزيز حضورنا في أمريكا الجنوبية من خلال هذه الرعاية، ودعم مختلف المنافسات القادمة للكونميبول”.

وستصبح الخطوط القطرية التي تعد من أبرز شركات النقل الجوي عالميا، “شريك الطيران العالمي الرسمي” للاتحاد الأميركي الجنوبي، وذلك بعد أشهر من توقيع اتفاق رعاية مع بوكا جونيورز الأرجنتيني في أيار/مايو.

وقال الأمين العام للاتحاد خوسيه مانويل أستيغاراغا إن الاتفاق الجديد “ممتاز، مذهل”، وسيساهم في “بناء وضع أفضل لكل كرة القدم”.

وبموجب اتفاق بين الجانبين، امتنع أستيغاراغا عن ذكر قيمة العقد، مكتفيا بالقول إنه “مثير للاهتمام”.

ويعد الاتفاق الأحدث في سلسلة من الخطوات في مجال كرة القدم للشركة القطرية، تشمل اتفاقات رعاية مع أندية مثل بوكا جونيورز، وروما الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني. كما أن الشركة هي شريك رسمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومونديال قطر 2022.

من جهة أخرى، أفاد الباكر أن الشركة تدرس “خيارات عدة” لعقد رعائي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال لوكالة فرانس برس “ندرس خيارات عدة”، دون أن يحدد تفاصيلها.

وألمحت تقارير صحافية في الفترة الماضية الى احتمال توقيع الشركة القطرية عقدا مع نادي توتنهام هوتسبر اللندني، يشمل إطلاق اسمها على ملعبه الجديد.

كلمات دالة
إغلاق