آخر الأخبار الرياضيةافريقياالميركاتو الاسبانيانتقالات اللاعبين

التونسي مهدي النفطي يتولي مسؤولية باداجوز الإسباني

لاعب بيرمنجهام سيتي الأسبق يواصل التحدي في الدرجات الدنيا الإسبانية...


أعلن نادي سي دي باداجوز الإسباني عبر موقعه الرسمي، تعيين المدرب التونسي الشاب مهدي النفطي خلفًا للمدرب المؤقت ميجيل إسبيخيو الذي قاد الفريق للفوز خارج قواعده على ملعب نادي ريكرياتيفو غرناطة في الجولة العاشرة من دوري الدرجة الثالثة الإسبانية (المجموعة الثالثة).

وأقيل المدرب السابق باتكسي من منصبه بسبب فشله في تحقيق أي فوز منذ يوم 16 سبتمبر الماضي عندما هزم نادي إيبيزا بهدف دون رد ضمن الجولة الرابعة من المسابقة، حيث خسر ثلاث مرات وتعادل مرتين.

وقال رئيس نادي باداجوز (بابلو بلزكيز) في حديثه للموقع الرسمي أعتقد أن مهدي النفطي هو المدرب المناسب للفريق، نحن على قناعة تامة بذلك.

الفرنسي التونسي مثل عدة أندية خلال مسيرته الاحترافية أمثال تولوز وراسينج سانتاندير وبيرمنجهام سيتي وآريس وبلد الوليد وريال مورسيا، قبل أن يختتم مشواره الكروي مع نادي قادش جنوب الأندلس، دون أن يمثل أي فريق تونسي.

واتجه مهدي النفطي /39 عامًا/ للتدريب في عام 2016 عندما تقلد مسؤولية نادي مارابيلا الإسباني، والذي نجح معه بشكل ملفت لينتقل بعدها إلى نادي ميريدا الإسباني بموسم 2018/2017.

واستطاع النفطي إنقاذ فريق ميريدا من الهبوط إلى دوري الدرجة الرابعة باحتلال المركز الـ 16 في جدول الترتيب العام، علمًا بأنه احتل المركز السابع في الموسم الذي سبقه بنفس المسابقة (دوري الدرجة الثالثة المجموعة الثالثة) رفقة نادي ماربيلا.

وظهر مهدي النفطي مع منتخب تونس في كأس العالم 2006 بفضل مستواه الثابت والمتميز مع نادي بيرمنجهام الإنجليزي في تلك الفترة.

المولود في نهاية شهر نوفمبر 1978 وصل لـ 45 مباراة دولية مع نسور قرطاج، وكانت أول مشاركة دولية له عام 2002 أمام الكاميرون، وانتهت بخسارة تونس بهدف باتريك سوفو.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق