انتقالات بوسمانسوق الانتقالات

سبتة يُعيد المغربي “كركيش” بعد انهيار مسيرته مع ريف الحسيمة

قامت إدارة نادي سبتة الإسباني بإعادة الظهير الأيسر المغربي “خالد كركيش” في صفقة انتقال حر، مطلع هذا الأسبوع، بعد شهر ونصف من فسخ نادي شباب ريف الحسيمة الناشط في الدوري المغربي للمحترفين لعقده مع اللاعب لأسباب انضباطية.

ولعب كركيش /27 عامًا/ مباراة يتيمة مع شباب ريف الحسيمة كانت أمام الرجاء البيضاوي في افتتاح الدوري، وانتهت بخسارة مُذلة للحسيمة بستة أهداف دون رد.

وفي الوقت الذي انتظرت فيه الإدارة مشاركة اللاعب أمام النادي القنيطري في مباراة بكأس العرش المغربي مطلع سبتمبر الماضي، قام بمغادرة فندق الإقامة صباح يوم المباراة دون إذن، الأمر الذي أثار حفيظة الجهاز الفني ومجلس الإدارة ليقرروا فسخ العقد معه، رغم أن ذلك كلفهم ما يزيد عن 30 ألف دولار أميركي.

ولا يضم نادي سبتة أي لاعب مغربي بين صفوفه سوى خالد كركيش رغم أن معظم سكان المدينة المحتلة من السلطات الإسبانية من المغاربة.

وانطلقت مسيرة خالد في أكاديمية نادي ليفانتي الذي مثل فريقه الثاني لمدة ثلاثة مواسم في الفترة من 2009 إلى 2012، لينتقل بعدها إلى فريق مسقط رأسه “سبتة” ليشارك معه في موسم 2013/2012 تحت مسمى “أتلتيكو دي سبتة”.

وقال النادي في بيان رسمي عبر موقعه “نلعن عن عودة اللاعب الأعسر خالد كركيش إلى صفوف الفريق بعد عودته من السويد وتمثيله لنادي شباب ريف الحسيمة خلال شهر أغسطس”.

وأضاف “لعب خالد مع سبتة عندما كان باسم أتلتيكو دي سبتة عامي 2012 و2013، نحن سعداء جدًا بتوقيعه وعودته إلى منزله القديم بعد رحلته في كرة القدم الأوروبية المحترفة، نحن مقتنعون بأن خالد سيساعدنا كثيرًا في تحقيق هدفنا هذا الموسم”.

وانتقل خالد إلى نادي المغرب الفاسي عام 2013 ليمثله في عشر مباريات، وبعدها إلتحق بنادي أوميا السويدي الذي لعب معه 24 مباراة، مواصلاً رحلته في بلاد “الأبا” بتمثيل ناديي دالكورد وبراجي في الفترة من 2016 إلى 2018.

وودع نادي أسوسياسيون ديبورتيفا سبتة من بطولة كأس ملك إسبانيا أمام مورسيا بهدفين دون رد يوم الخامس من سبتمبر الماضي.

ويحتل النادي المركز الثامن في جدول ترتيب المجموعة جي بمسابقة دوري الدرجة الثالثة الإسبانية بعد مرور 11 جولة، برصيد 17 نقطة بفارق 10 نقاط عن قرطبة “ب” المتصدر.

وينشط في هذه المجموعة فريق خيرينا الأندلسي الذي يضم بين صفوفه اللاعب الكاميروني الشهير “أخيل إيمانا” المنضم حديثًا للفريق بالمجان بعد انتهاء عقده مع أحد أندية الدوري الهندي.

مقالات ذات صلة