اقتصادانتقالات الميركاتو الصيفيكرة القدم الأوروبية

عامل غير رياضي كان سببًا في رحيل جوارديولا عن بايرن ميونخ

اعترف الإسباني “جوسيب جوارديولا” بأنه أراد فسخ عقده مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني بسبب مواجهته لصعوبات في تعلم اللغة الألمانية.

وقال جوارديولا الذي يدرب مانشستر سيتي الإنجليزي خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “من الصعب للغاية تعلم اللغة الألمانية. كنت أدرسها لمدة ثلاث أو أربع ساعات صباح كل يوم لأتعرف على قواعدها النحوية. وبعد شهرين، فكرت ، وتواصلت مع بايرن وطلبت فسخ العقد”.

وأوضح : “إذا كان من الصعب على طفل أن يتعلم اللغة الألمانية ، هل يمكنكم أن تتخيلوا مدى صعوبة هذا على رجل في الحادية والأربعين من عمره ؟”.

وقاد جوارديولا /47 عامًا/ فريق بايرن من 2013 إلى 2016 قبل بدء مسيرته مع التدريب في إنجلترا.

وقبل توليه تدريب بايرن، تلقى جوارديولا، الذي وصف نفسه بالرجل العنيد خلال المقابلة، دورة تعليم مكثفة للغة الألمانية حتى يستطيع نقل أفكاره وفلسفته في اللعب إلى اللاعبين الذين يتحدث معظمهم الألمانية”.

وخلال المقابلة ، استرجع جوارديولا ذكريات حفل المغنية الأمريكية اريانا جراندي، الذي أقيم في 22 أيار/مايو 2017 في مانشستر والذي تعرض لهجوم أسفر عن وفاة 22 شخصا وإصابة العشرات. وكانت كريستينا سيرا زوجة جوارديولا وابنتاه ضمن الحضور في هذا الحفل.

وأضاف جوارديولا : “كنا محظوظين. كثير من الناس عانوا في هذا الحفل”.

وعند وقوع الانفجار ، كان جوارديولا ونجله في المنزل وتلقى المدرب الإسباني اتصالا هاتفيا من زوجته.

وذكر جوارديولا : “اتصلت بي زوجتي وقالت لي : شيء ما حدث ، نحن نركض للخروج من الحفل ، ولكننا لا نعلم ما حدث”.

وتابع : “حاولنا الاتصال بها لكن الهاتف لم يكن يعمل. ولهذا ، ذهبنا إلى الحفل بعد خمس أو ست دقائق من اتصالها. ذهبنا إلى هناك وعدنا للمنزل”.

كما كشف جوارديولا عن مدى تأثره بفريق مانشستر سيتي، مؤكدا أنه لن يدرب أي فريق إنجليزي في المستقبل بخلاف مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة