أخبار سوق انتقالات اللاعبينافريقياالميركاتو الانجليزي

رسميًا | لاعب توتنهام الأسبق “باسونج” يستأنف مشواره الكروي

تدرب مع كوينز بارك رينجرز للحفاظ على لياقته...

عاد قلب دفاع توتنهام الأسبق سيباستيان باسونج إلى الملاعب من بوابة نادي بيتربورو القابع في دوري الدرجة الأولى أ (ليج وان)، بعقد قصير الأمد، بعد غياب لمدة عام ونصف تقريبًا عن ممارسة المستديرة بصورة احترافية.

باسونج /32 عامًا/ لعب مع نادي نوريتش سيتي موسمي 2016/2015 و2017/2016، ومنذ مطلع الموسم الماضي وهو دون أي فريق.

المولود في باريس ويلعب لمنتخب الكاميرون، بدأ بسرعة قياسية مع ميتز الفرنسي عام 2005 وبعد ثلاثة أعوام فقط إلتحق بصفوف نيوكاسل يونايتد الذي شارك رفقته في 30 مباراة بالبريميرليج، ليقوم توتنهام بإنفاق مبلغ ثمانية ملايين جنيه إسترليني للتعاقد معه صيف 2010.

وظل اللاعب ضمن التشكيل الأساسي للسبيرس في أول موسمين له على ملعب وايت هارت لين، إلا أنه فقد مكانته مع وصول يان فيرتونخين من أياكس أمستردام، لتتم إعارته لنادي ولفرهامبتون الذي مثله في تسع مباريات خلال النصف الثاني من موسم 2012/2011.

وقام توتنهام ببيع اللاعب لنادي نوريتش سيتي ليدافع عن ألوانه في خمسة مواسم تخللهم إعارة قصيرة لنادي واتفورد.

ويحتل بيتربورو يونايتد المرتبة الثانية في جدول ترتيب الليج وان تحت قيادة المدرب الاسكتلندي ستيف إيفانز، وفي جعبته 30 نقطة من 15 جولة بفارق أربع نقاط فقط عن نادي بورتسموث المتصدر.

وسوف ينتهي عقد باسونج مع بيتربورو في نهاية شهر يناير المقبل، وسيتم تجديد العقد في حال أظهر اللاعب مستوى متميز في المباريات التي سيشارك فيها.

وكان باسونج يتدرب مع كوينز بارك رينجرز في محاولة للحفاظ على لياقته البدنية خلال الأشهر القليلة الماضية، كما ظهر في بعض المباريات خلف الأبواب المغلقة.

ولفت أنظار مدرب بيتربورو ستيف إيفانز الذي قال أنا سعيد للغاية بهذه الصفقة، بعد أسبوع أو أسبوعين من التحدث مع سيباستيان، يسعدنا أن نتمكن من التعاقد معه، لديه سيرة ذاتية مثيرة للاعجاب. كان قائدًا في توتنهام ونوريتش سيتي ولعب على أعلى مستوى مع أندية مثل واتفورد، الكل يتوقع منه الشيء الكثير في بيتربورو. انتهزت فرصة إحدى مباريات كوينز وتابعته بنفسي.

وأكد إيفانز جاهزية اللاعب بقوله إنه لائق للمشاركة، وكان ذلك مهمًا بالنسبة لنا قبل مواجهة بورتون ألبيون في عطلة نهاية هذا الأسبوع.

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة