أخبار كأس العالماقتصادكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

كاف يُفعل اتفاقية التعاون المشترك مع الاتحاد القطري بزيارة استثنائية

قام وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بجولة ميدانية في ستاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية “الدوحة”، والذي سوف يستضيف عدد من مباريات بطوله كأس العالم 2022.

وتم الاطلاع خلال الزيارة التي جرت اليوم الخميس، على التقدم الذي احرزته اللجنة المنظمة في المنشآت والخدمات الموجودة في الاستاد من جميع النواحي، وأشاد أعضاء وفد كاف بالتقدم الملحوظ الذي تشهده أعمال البنية التحتية.

وأعرب الوفد عن إعجابه بـ الإنشاءات والتجهيزات التي تنتظر مونديال قطر 2022 ، حيث أكدوا على أن ستاد المدنية التعليمية يتميز بتصميم فريد ومبهر للغاية، ويمكن لأي فرد أن يلحظ التقدم المحرز الذي حققه هذا الاستاد حتى قبل أربعة أعوام من بدء البطولة، وهو ما يدل على جدية العمل على انهاء المشروعات المتفق عليها قبل الموعد.

ومن جانب آخر، قام الوفد الأفريقي بجولة ميدانية زار خلالها أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير)، ومستشفى الطب الرياضي أسبيتار، حيث أشاد بالمنشآت الرياضية والإمكانات الهائلة التي تمتلكها البلاد على الصعيد الرياضي بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص.

وأثنى الوفد على الدور الكبير الذي تلعبه أكاديمية أسباير – والتي تأسست في 2004 – على مستوى التدريب الرياضي والتعليم للطلاب الموهوبين رياضياً في قطر، خصوصاً وهي تقدم هذه الفرصة في بيئة تعليمية ورياضية متميزة لتحضير أبطال الغد للتألق الرياضي عالمياً.

وتأتي زيارة وفد كاف لاستاد المدينة التعليمية وكل من اسباير واسبيتار من ضمن فعاليات الزيارة الرسمية، التي يقوم بها في قطر في الفترة من 22 إلى 26 تشرين أول/أكتوبر الجاري ، والتي تأتي تفعيلاً لاتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الاتحادين القطري والأفريقي لكرة القدم في أيار/مايو عام .2015

وتتضمن اتفاقية رئيس الكاف أحمد أحمد مع مسؤولي الاتحاد القطري العديد من مجالات التعاون لتطوير كرة القدم بين المنظمتين، وذلك في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الاتحادين القطري والأفريقي.

كما أشاد أعضاء وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بجاهزية قطر لاستضافة المونديال من خلال ما شاهدوه عن كثب وعلى أرض الواقع ، وهو ما يمنح دولة قطر فرصة عظيمة في تحفيزها على الابتكار، والتغيير الإيجابي، والتنمية المستدامة، من خلال ما يتم إنشاؤه من استادات وملاعب للتدريب، ومناطق للمشجعين وأماكن عديدة للإقامة ، بالإضافة إلى تطورات كبيرة في البنية التحتية للطرق والسكك الحديدية، ومطار حمد الدولي وغيرها من المرافق الحيوية.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة