أوروباانتقالات اللاعبين

النيجيري “آرون سامويل أولاناري” يَهرب إلى بيتار أورشليم!

فشل في إيجاد فرصة روسية جديدة ..

أضطر رأس الحربة النيجيري آرون سامويل أولاناري للموافقة على عرض نادي بيتار أورشليم الاسرائيلي بعد فشله في فرض نفسه على التشكيل الأساسي للعملاق الروسي تسيسكا موسكو” على مدار ثلاثة أعوام ونصف منذ تركه للدوري الصيني.

صاحب الـ 24 عامًا، بدأ مسيرته بصورة مثيرة للاعجاب مع نادي شوتينج ستارز، عندما سجل 15 هدفًا في 23 مباراة عام 2012، لينتقل بعدها إلى نادي فاليرينجا النرويجي الذي نجح في تسويقه وبيعه لنادي جوانزهو الصيني عام 2015، إلا أن مسيرة اللاعب تدهورت مع مرور الوقت.

سجل أولاناري 14 هدفًا في 34 مباراة مع جوانزهو الصيني، وتمت إعارته من الفريق مطلع موسم 2016/2015 إلى نادي تسيسكا موسكو الذي ضمه بعقد دائم، على أمل أن يتحسن مع استقراره.

لكنه لم يشارك سوى في 14 مباراة في موسمين، واكتفى بتسجيل هدف وحيد، لتتم إعارته لنادي أمكار الروسي، والذي دافع عن ألوانه لـ8 مباريات سجل خلالهم هدفين في موسم 2018/2017.

ويَمر نادي بيتار أورشليم بظروف صعبة في الدوري الإسرائيلي هذا الموسم، إذ يحتل المرتبة الأخيرة في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط من ست جولات.. ويعيش المهاجم الأساسي للفريق، السلوفاكي جاكوب سيلفيستر، حالة عقم منذ بداية الموسم، فلم يسجل أي هدف حتى الآن، علمًا بأنه سجل 6 أهداف في 13 مباراة الموسم الفارط، الأمر نفسه يخص المهاجم الفرنسي جايتان فاران الذي لعب 31 مباراة الموسم الماضي وسجل 8 أهداف، و4 مباريات هذا الموسم دون أي هدف.

ويأمل بيتار في أن يكون أولاناري المنقذ خلال الجولات القادمة التي ستشهد مواجهة الفريق للثلاثي “أشدود وبني يهوذا ومكابي حيفا” في الفترة من 21 أكتوبر إلى 5 نوفمبر.

وكان بيتار أورشليم قد ودع منافسات الدوري الأوروبي من الدور الأول على يد نادي “تشيكورا ساتشكير” بطل جورجيا.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق