سوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبية

أكاديميكا يترك أحد أبناء باريس سان جيرمان لفريق مغمور

قرر نادي أكاديميكا البرتغالي عدم تمديد عقد المدافع الفرنسي “تريبي ماكوندا” بعد تعافيه من الإصابات التي دمرت موسمه الماضي.

اللاعب الذي يُجيد في مركز الظهير الأيسر، غاب عن جميع مباريات الموسم الماضي، بعد أن لعب ثلاثة مواسم متتالية بين صفوف أكاديميكا، وها هو يتمم انتقاله بالمجان لكن مع أحد الأندية المغمورة في فرنسا.

سجل ماكوندا هدفين من 32 مباراة لعبهم في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية موسم 2017/2016 (سيجوندا ليجا).

وعاد اليوم الاربعاء (17 أكتوبر 2018)، صاحب الـ 28 عامًا إلى الدوري الفرنسي من بوابة نادي “بواسي” الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة أو (ناشونال 2 C ).

وبدأ الفرنسي مسيرته مع باريس سان جيرمان عام 2008، وتم تصعيده للفريق الأول في العام التالي ليشارك في 4 مباريات بالدوري المحلي، وفي الموسم التالي لعب مباراة، وفي الموسم الثالث لعب 4 مباريات، وفي موسم 2011/2010 شارك في عشر مباريات.

ورحل ماكوندا إلى نادي بريست الفرنسي ليمثله في أربعة مواسم متتالية، كانت سببًا في نقله إلى أحد كبار كرة القدم البرتغالية “أكاديميكا” عام 2015، لكنه لم يستمر لأكثر من ثلاثة أعوام.

ويحتل فريقه الجديد (بواسي) المركز الـ 13 بعد مرور 8 جولات، في المسابقة التي تضم أندية لو هافر (ب) وباريس سان جيرمان (ب) ولوريان (ب) ونانت (ب).

مقالات ذات صلة