آخر الأخبار الرياضيةأوروبااقتصاد رياضيالميركاتو الانجليزيوكلاء

وكيل كرزيشتوف بياتيك: “عرض تشيلسي ليس رسميًا”

ودي لورينتيس لا يود إقحام نفسه في مزاد على اللاعب...

نفى وكيل أعمال مهاجم نادي جنوى الإيطالي وهداف السيري آ كرزيشتوف بياتيك تلقيه أية عروض رسمية من جانب تشيلسي، كما ادعت بعض الصحف هذا الاسبوع.

البالغ من العمر 23 عامًا بات في غضون شهرين واحدًا من أهم المهاجمين في أوروبا، إذ سجل 14 هدفًا في 10 مباريات تنافسية منذ إلتحاقه بصفوف جنوى من نادي كركوفيا البولندي نظير أربعة ملايين جنيه إسترليني فقط الصيف الماضي.

أرقام تاريخية

صار الدولي البولندي أول لاعب يسجل بشكلٍ متتالٍ في أول سبع جولات من الدوري الايطالي الدرجة الاولى منذ الأرجنتيني جابريل عمر باتيستوتا عام 1994.

وأصبح أول لاعب منذ موسم 1950/1949 يتمكن من تسجيل ثمانية أهداف في أول ست مباريات له في الدوري الايطالي.

تلك الأرقام المذهلة وضعت بياتيك تحت أنظار أكبر أندية القارة العجوز، وجعلت الأندية الإنجليزية على وجه الخصوص في حالة تأهب قصوى للقتال من أجل الظفر بتوقيعه عند فتح نافذة الانتقالات الشتوية.

وقيل أول أمس أن المدير الفني لتشيلسي موريزيو ساري طلب من إدارة تشيلسي التعاقد مع بياتيك كأولوية في الميركاتو الشتوي.

ويعي المدرب الإيطالي أن المنافسة سوف تشتد على توقيع اللاعب إذا انتظر حتى سوق الانتقالات الصيفية، فهناك ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ ونابولي، جميعهم بحاجة لرأس حربة جديد.

اهتمام غير ملموس

مهاجم جنوى ومنتخب بولندا مطلوب في تشيلسي ونابولي خلال يناير

وعلى الرغم من ذلك لم يتلق جنوى أية عروض رسمية لبياتيك، حسب قول وكيل أعماله (سزيمون باكانوفسكي) لموقع كالتشيو نابولي 24.

وأوضح وكيل بياتيك اتصلت بنا العديد من الأندية، لكن لم يكن هناك أية عروض رسمية. في الأسابيع الماضية تحدثت إليّ تلك الأندية لكنني لا أود ذكر الأسماء. يوجد اهتمام لكن لم يكن هناك عرض رسمي من أي ناد بما في ذلك نابولي”.

وأضاف قيمة بياتيك ارتفعت بكل تأكيد على مدى الثلاثة أشهر الماضية في الدوري الإيطالي، لكننا نود البقاء في جنوى الآن، نحن سعداء بذلك.

وأصر جيورجيو بيرينيتي المدير الرياضي لنادي جنوىعلى أن النادي لن يستمع لأية عروض لبياتيك في الوقت الراهن لأنه انضم للنادي في الصيف فقط.

وقال للصحفيين ينبغي أن نستبعد تمامًا إمكانية بيع بياتيك في يناير. يمكن أن يتحسن أكثر من ذلك، لذا من الصعب تخيل تقييم سعره الآن.

وأكد أوريليو دي لورينتيس مالك نادي نابولي أن المحادثات جرت بالفعل بينه وبين رئيس جنوى إنريكو بريزيوسي، حيث أوصاه المدير الفني كارلو أنشيلوتي بضرورة ضم اللاعب في أسرع وقت. ومع ذلك قال لورينتيس أنا لست بحاجة إلى التسرع، ولا أريد المشاركة في مزاد عليه.

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.