اقتصادكرة القدم الأوروبية

مانشستر يونايتد يُحقق فوزًا ماليًا فور إقالة جوزيه مورينيو والتفكير في سولشاير

حققت إدارة مانشستر يونايتد انتصارًا ماليًا لنفسها فور إقالة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، صباح اليوم الثلاثاء، حيث ارتفعت الأسهم المدرجة باسم النادي في بورصة فرانكفورت بشكل ملحوظ.

ويفكر مانشستر يونايتد في تعيين المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير لخلافة جوزيه مورينيو بشكل مؤقت لحين إيجاد مدير فني دائم، لا سيما وأن الفريق يعاني حاليًا في جدول ترتيب الدوري الانجليزي باحتلال المرتبة السادسة بعد مرور 20 جولة برصيد 26 نقطة من 7 انتصارات و5 تعادلات.

جاءت إقالة السبيشيال وان بعد يومين فقط من خسارة اليونايتد الفادحة أمام غريمه التقليدي “ليفربول” بثلاثة أهداف لهدف على ملعب آنفيلد روود تحت أنظار المدرب التاريخي لليونايتد “سير أليكس فيرجسون” والمدير التنفيذي لليونايتد “إد ووادورد”.

ولم يخسر مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الجولة الـ12، عندما سقط بثلاثة أهداف لهدف على ملعب مانشستر سيتي، إلا أن الفريق اكتفى بفوز يتيم حققه على فولهام بنتيجة 1/4 بملعب أولد ترافورد، وسقط في ثلاث تعادلات متتالية مع كريستال بالاس وساوثامبتون وآرسنال بنتائج (0/0 و2/2 و2/2) – على الترتيب-.

وسيُسدد مانشستر يونايتد لجوزيه مورينيو مبلغ 22.5 مليون جنيه إسترليني قيمة البند الجزائي لفسخ العقد الذي كان قد مدد في نهاية موسم 2017/2016 لـ 3 أعوام ( حتى عام 2020)!.

مانشستر يونايتد في البورصة

أكدت بورصة فرانكفورت في المعاملات المُبكرة بعد رحيل جوزيه مورينيو عن مانشستر يونايتد، أن المساهمين رحبوا بهذه الخطوة بعد البداية السيئة للنادي في البريميرليج هذا الموسم.

وقالت شبكة رويترز الاخبارية “بحلول الساعة 10:30 بتوقيت جرينيتش، ارتفع سهم مانشستر يونايتد بواقع 1.4٪ بعد أن زاد مكاسبه عقب أنباء إقالة المدير الفني البرتغالي. كل هذا ولم يبدأ بعد التداول في الولايات المتحدة الأميركية التي تُعد موقع الإدراج الرئيسي لأسهم مانشستر يونايتد”.

وقاد جوزيه مورينيو فريق الشياطين الحمر في 144 مباراة منذ صيف 2016 حتى 15 ديسمبر 2018، انتصر في 84 مباراة وتعادل في 32 مباراة، وخسر في 28 مباراة.

حقق الفريق تحت قيادته لقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه عام 2017، بالإضافة للقبي الدرع الخيرية 2016 وكأس رابطة الأندية الإنجليزية 2017.

ونافس بقوة على لقب البريميرليج الموسم الماضي، إلا أنه أنهاه في المرتبة الثانية بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المُتوج، كما تأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2018 الذي خسره أمام تشيلسي.

مقالات ذات صلة