انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملة

مانشستر يونايتد يمنح سولشاير “ميزانية خجولة” للميركاتو الشتوي

منحت إدارة مانشستر يونايتد المدرب المؤقت للفريق “أولي جونار سولشاير” ميزانية خجولة لإبرام التعاقدات التي يرغب في اتمامها خلال الميركاتو الشتوي القادم.

بلغت الميزانية 50 مليون جنيه إسترليني فقط، وهو نصف قيمة مدافع بحجم “خاليدو كوليبالي” الذي رفضت إدارة نابولي بيعه بـ 95 مليون جنيه إسترليني عندما تقدم مورينيو بعرض الأسبوع الماضي – حسب تأكيدات رئيس نابولي دي لورينتيس-.

وكُلف أولي جونار سولشاير بتوحيد غرفة خلع الملابس يوم أمس الاربعاء، بعقد قصير الأمد ينتهي في يونيه المقبل، لحين إيجاد مدير فني دائم، يُقال أنه الإيطالي أنطونيو كونتي، في ظل تمسك توتنهام بمدربه “بوتشيتينو”.

الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد «إد ووادورد» على استعداد لتوفير ميزانية محدودة لهداف النادي السابق في مستهل تجربته الرابعة مع عالم التدريب بعد أن أشرف على تدريب شباب مانشستر يونايتد ومولدي النرويجي وكارديف سيتي الويلزي.

وقال مصدر مُقرب من ووادورد لصحيفة ميرور البريطانية اليوم “إنه يُدرك ضرورة تعزيز التشكيلة للمنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمام تشيلسي، لهذا خصصوا بعض المال للقيام بذلك”.

وأضاف المصدر نفسه “سولشاير سيشارك بقوة في القرارات المتعلقة باللاعبين القادمين إلى أولد ترافورد خلال يناير، لكن عليه أن يُرتب المنزل من الداخل أولاً خلال ما تبقى من مباريات هذا الشهر.

لكن المبلغ المقترح لن يكفي بطبيعة الحال لإبرام أكثر من صفقة واحدة إذا إلتزم سولشاير بقائمة الرغبات السابقة التي وضعها مورينيو، وبالتالي قد لا يساعد ذلك على منافسة تشيلسي في الدوري وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

ترشيحات

يأتي على رأس اهتمامات مانشستر يونايتد، مدافع نادي فيورنتينا “نيكولا ميلينكوفيتش”، والذي لن يقل سعره عن 50 مليون جنيه إسترليني، وبالطبع خاليدو كوليبالي الذي يود نابولي تحقيق رقم قياسي عند بيعه.

وتوجد بعض الخيارات في متناول يد سولشاير لكن قيمتهم الفنية أقل من ميلينكوفيتش وكوليبالي، مثل مدافع روما “كوستاس مانولاس”، حيث تصل قيمته لـ 31 مليون إسترليني.

كذلك لاعب لاعب وسط وست هام يونايتد “رايس” الذي يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع ولاعب الوسط الدفاعي، كما أنه لاعب شاب ويود الرحيل عن وست هام لكثرة جلوسه على دكة البدلاء، ولن يزيد سعره عن 25 مليون إسترليني.

ولن ينسى سولشاير المحاولة مع مدافع توتنهام هوتسبير “توبي آلدرفيرلد” الذي سينتهي عقده في الصيف المقبل، وبإمكانه الانتقال بمبلغ لا يزيد عن 25 مليون إسترليني خلال الميركاتو الشتوي، بموجب قانون بوسمان.

راحة

شعر عشاق مانشستر يونايتد بالراحة عندما علموا بخبر تقلد سولشاير مسؤولية تدريب الفريق في الفترة القادمة، فقد أظهرته عدة فيديوهات يصرخ في اللاعبين الذين دربهم لعدم محاولتهم التسجيل، وبطبيعة الحال هذا أسلوب مختلف تمامًا عن أسلوب مورينيو المعروف بـ “الحافلة”.

ومنحت إدارة مانشستر يونايتد عطلة للاعبي الفريق من التدريبات يوم أمس الاربعاء بسبب ما مر به النادي من تغييرات على مدار اليومين الماضيين.

وشوهد سولشاير يقود تدريبات الشياطين الحمر في وقت مبكر من صباح اليوم، بخطة مشابهة للخطة التي كان يتبعها السير أليكس فيرجسون

مقالات ذات صلة