اقتصادالمحترفين العرب

قطر تتوغل في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”

أضاف رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي “ناصر الخليفي” انجازًا جديدًا لكرة القدم القطرية هذا الأسبوع، حين نجح في اقتحام اللجنة التنفيذية لرابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم بالظفر بالعضوية التي ستسمح له بتمثيل الرابطة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي “يويفا“.

جاء انجاز القطري ناصر الخليفي قبل ساعات من تتويج منتخب بلده بلقب كأس أمم آسيا للمرة الأولى في التاريخ، بعد انتهاء نهائي نسخة الإمارات بفوز قطر على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخلال انتخابات اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي تم اعلان فوز الخليفي بعضوية اللجنة التنفيذية لرابطة الأندية.

وسيمثل ناصر الخليفي رابطة الأندية الأوروبية داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة، برفقة رئيس الرابطة الأوروبية أندريا أنييلي -رئيس نادي يوفنتوس-.

وسيحل رئيس مجموعة قنوات BeIn Sports محل المدير الرياضي الجديد لنادي ميلان “إيفان جازيديس”، ذلك بحسب ما ذكره الموقع الرسمي لرابطة الأندية الأوروبية.

ووفقًا للموقع الرسمي لرابطة الأندية الأوروبية فإن قرار انتخاب الخليفي في انتظار المصادقة الرسمية خلال مؤتمر يويفا المقبل، والمجدول له يوم السابع من فبراير الجاري في العاصمة الإيطالية “روما”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعد هي الهيئة التنفيذية العليا في الاتحاد، وتتكون من رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة و16 عضوًا آخرين منتخبين من قبل مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إضافة إلى اثنين منتخبين من قبل رابطة الأندية الأوروبية وواحد من قبل الدوريات الأوروبية.

مقالات ذات صلة